ما هي الأوقات المثالية لممارسة العلاقة الحميمة؟

ما هي الأوقات المثالية لممارسة العلاقة الحميمة؟

أفضل الأوقات لممارسة العلاقة الحميمة

تؤثر العلاقة الحميمة إيجاباً على الصحة النفسية والجسدية وللتمتّع بحياةٍ جنسية سعيدة وناجحة، لا بدّ من تجنّب ممارسة العلاقة في بعض الأوقات والحرص عليها في لحظات معيّنة. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أفضل الأوقات لممارسة العلاقة الحميمة.

 

بعد الاستيقاظ صباحاً

من الجيّد ممارسة العلاقة الحميمة صباحاً بعد الاستيقاظ من النوم، خصوصاً وأنّها تساعد على تحسين المزاج كما تعزّز التواصل العاطفي بين الزوجين وتقرّبهما من بعضهما البعض، وبالتالي تؤثر إيجاباً على مسار اليوم. يعود الفضل في ذلك إلى ارتفاع مستويات الهرمونات في هذا الوقت من اليوم.

 

بعد الرياضة

بعد ممارسة التمارين الرياضية يُعتبر من الأوقات المثالية لممارسة العلاقة الحميمة، وذلك لأنّ الرياضة تسمح بتدفق الدم بشكلٍ كافٍ إلى كافة الأعضاء ومنها التناسلية، مما يزيد من الرغبة الجنسية. وتنجح العلاقة لأنّ الرياضة تزوّد الجسم بالطاقة والحيوية والإيجابية التي يحتاج إليها للتمتع بالممارسة الجنسية.

 

عند الشعور بالتعب

تساعد العلاقة الحميمة على تعزيز الجهاز المناعي في الجسم وتقلل من الإصابة بالأمراض، كما تخلّص الجسم من الشعور بالألم والتعب من خلال تحريره من التوتر والمشاعر السلبية ولأنّها تُعتبر مسكّناً طبيعياً للألم. ويفرز الجسم هرمونات معينة تخلّص الجسم من التعب وتمنحه الطاقة والإيجابية.

 

بعد يوم سيّء

من المفيد للزوجين ممارسة العلاقة الحميمة بعد العودة من العمل والاسترخاء، خصوصاً إذا كان النّهار سيّئاً ومليئاً بالضغوط. إذ تساعد العلاقة الحميمة في هذا الوقت على تحسين المزاج وتقليل الشعور بالتوتر والضغوط كما تزيد من التقرّب العاطفي بين الزوجين ممّا يجعلهما يفهمان بعضهما أكثر وأكثر.

 

قبل الدورة الشهرية

قد يكون جيّداً ممارسة العلاقة الحميمة قبل حلول موعد الدورة الشهرية بسبب تجمّع الدم على الرحم، فتكون الانقباضات التي تشعر بها المرأة أثناء بلوغها النشوة أكثر وضوحاً كما أنّ العضو التناسلي يكون حساساً بشكلٍ أكبر ممّا يؤثر إيجاباً على العلاقة ويخفّف من آلام الحيض عند حلولها بفضل استرخاء العضلات.

 

فصل الصيف

يُعتبر الصيف من الأوقات المثالية لممارسة العلاقة الحميمة، حيث يعيش الزوجان تجربة ممتعة وناجحة وسعيدة. هذا الفصل يزيد من الرغبة والإثارة لدى الشريكين مع تحسّن الدورة الدموية في الجسم نتيجة ارتفاع درجات حرارة الطقس، وبالتالي تدفق الدم بشكلٍ جيد إلى الأعضاء التناسلية. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟