هكذا تخطّطون لموعدٍ غرامي ناجح خالٍ من الأخطاء

هكذا تخطّطون لموعدٍ غرامي ناجح خالٍ من الأخطاء

غالباً ما يكون الموعد الغرامي الأوّل مهمّاً ومربكاً في الوقت نفسه لكلا الطرفين، لذلك يبقى التخطيط لموعدٍ غرامي مميّز ومثالي هو الخيار الأمثل لتفادي الوقوع في الأخطاء التي يندم عليها الطرفان لاحقاً.

 

لذلك، نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي الخطوات التي يُنصح باتّباعها للحصول على موعدٍ ناجح خالٍ من الأخطاء.

 

تحديد الهدف من اللقاء

 

من المهمّ تحديد الغرض من اللقاء وتذكّره دائماً، ألا وهو التّعارف. هذا الهدف يستدعي من الطّرفين الاستماع جيّداً والإصغاء إلى بعضهما البعض وتحليل الحدث بدقّة لأنّ هذا الأمر يدلّ على الانغماس القويّ والاهتمام بما يقوله الطّرف الآخر.

 

ويجب خلال الموعد الغرامي الأوّل محاولة التعرّف إلى الجانب الآخر بنجاح؛ عمّا يبحث، ماذا يحبّ، ماذا يكره، هل تجمع بين الطّرفين مصالح مشتركة وما إلى ذلك.

 

التحدّث في الأمور المشتركة

 

أول لقاء مع شريك جديد من دون معرفة مسبقة يكون في الواقع نوعاً من الاختبار لكلا الطرفين. لذلك يجب التحدّث عن كل ما يخطر بالبال، مع محاولة البحث قدر الإمكان عن الكلمات التي تظهر القواسم المشتركة ثمّ الانتقال إلى المُحادثة.

 

ومن الأخطاء التي يقع بها البعض في الموعد الأوّل هي الأحاديث الحميمة التي تتركّز حول الماضي، مع العلم أنّ التعارف يوجب على طرفي اللقاء تجنّب النبش في الماضي في هذه المرحلة المبكرة.

 

الاستمتاع بالموعد

 

من المُثير إظهار المتعة طوال الوقت مع التحلّي بالجدّية، فالهدف من التعارف والموعد الغرامي الاستمتاع باللقاء وبالتعرّف إلى شخصٍ جديد.

 

لذلك، يُنصح بوضع الضّغوط والقواعد المتبعة والخوف والإثارة جانباً، والتحلّي بالجرأة لإظهار الشخصيّة الحقيقية والاستمتاع بذلك، مع ضرورة التذكّر أنّه بغض النظر عن المواعدة والنّتائج فإنّه من اللطيف التعرّف إلى شخصٍ جديد.

 

كيف يجب أن يكون الافتراق؟

 

بعد انتهاء الموعد الغرامي، لا بدّ أن يفترق الثنائي ويعود كلّ إلى منزله، ولكن كيف يجب أن يتمّ ذلك بنجاح؟ لا شكّ في وجود توتّرٍ قليل في الأجواء خوفاً من القيام بأيّ خطوةٍ ناقصة تُفشل اللقاء برمّته.

 

لذلك، من المهمّ التحلّي بالعفويّة والتعبير عن مشاعر الامتنان لقبول الطّرف الآخر الخروج في هذا الموعد، مع التّعبيرأيضاً عن الرّغبة في القيام بهذه الخطوة مرّة أخرى.

 

هذه الخطوات الـ4 يُمكن أن تضمن نجاح الموعد الغرامي وتُبشّر بالمزيد من اللقاءات اللاحقة.

 

لقراءة المزيد عن الحبّ والرومنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل تحلمون بموعد غرامي ناجح؟ اتبعوا هذه القواعد

3 أفكار مميّزة لقضاء ليلة عيد حبّ مميّزة!

4 طرق سهلة لتحقيق السعادة الزوجية

‪ما رأيك ؟