هل من علاقة بين التدخين وضعف الإنتصاب؟

هل من علاقة بين التدخين وضعف الإنتصاب؟

هل التدخين يؤدي إلى ضعف الإنتصاب

يمكن أن يحدث ضعف الانتصاب (ED) ، والذي يُسمى أيضاً العجز الجنسي، عن طريق مجموعة من العوامل الجسدية والنفسية، من بينها تدخين السجائر. ليس من المستغرب أن التدخين قد يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية، وغالباً ما يؤدي ذلك إلى مشاكل كبيرة في ما يرتبط بصحة القلب والشرايين، والعديد من المشاكل التي تصيب الصحة الجنسية.

 

هل التدخين يؤدي إلى ضعف الإنتصاب؟

هناك العديد من المخاطر الصحية للتدخين، فهذا الأمر يمكن أن يضر كل جزء من جسمكم. المواد الكيميائية الموجودة في دخان السجائر تصيب بطانة الأوعية الدموية وتؤثر على طريقة عملها. هذه المواد الكيميائية يمكن أن تضر أيضاً بالقلب والدماغ والكليتين والأنسجة الأخرى في جميع أنحاء الجسم.

يرجع خطر التدخين على صحة الانتصاب إلى تأثيرات المواد الكيميائية للسجائر على الأوعية الدموية في العضو التناسلي. يحدث الانتصاب عندما تتوسع الشرايين في العضو التناسلي وتصبح ممتلئة بالدم بعد تلقي إشارات من الأعصاب المرتبطة به. تستجيب الأعصاب لإشارات الإثارة الجنسية من الدماغ، وحتى لو كان الجهاز العصبي يعمل بشكل جيد فقد لا يكون الانتصاب ممكنًا جسدياً إذا كانت الأوعية الدموية غير صحية بسبب التدخين.

وقد أشارت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة من جامعة Tehran University of Medical Sciences إلى أن الضعف الجنسي أكثر احتمالًا عند الرجال الذين يدخنون مقارنة بأولئك الذين لم يدخنوا قط. ولكن في الرجال الأصغر سناً المصابين بضعف الانتصاب، من المحتمل جداً أن يكون تدخين السجائر هو السبب.

 

كيفية الإقلاع عن التدخين

- من المهم تحضير قائمة بالأسباب التي تشجعكم على الإقلاع عن التدخين وعن أسباب عدم نجاح محاولاتكم السابقة في تحقيق هذا الأمر.

- احصلوا على الدعم من العائلة والأصدقاء. لا بأس في الاعتراف بأنكم بحاجة إلى مساعدة للتغلب على الإدمان القوي على التدخين.

- تحدثوا مع طبيبكم حول الوصفات الطبية والأدوية التي تهدف إلى المساعدة في الإقلاع عن التدخين.

- البحث عن بدائل جديدة للتدخين من خلال الأنشطة التي يمكن أن تصرف انتباهكم عن الرغبة الشديدة في القيام بهذا الأمر، مثل ممارسة الرياضة أو الهوايات التي تشغّل الفكر واليدين.

 

لقراءة المزيد حول ضعف الإنتصاب إضغطوا على الروابط التالية:

علاج ضعف الانتصاب عند الرجل ممكن والخلايا الجذعية هي الحلّ!

كيف تتخلّص من ضعف الانتصاب النفسي؟

7 أطعمة كفيلة بتقوية الإنتصاب عند الرجل!

‪ما رأيك ؟