3 نصائح تبعدكم عن هاجس الإدمان على الوجبات السريعة!

3 نصائح تبعدكم عن هاجس الإدمان على الوجبات السريعة!

ليس من السهل والبسيط التخلص من الإدمان على الوجبات السريعة، فهذا النوع من الإدمان يسبب مشاكل صحية لان هذه الوجبات غنية بالدهون والملح والكربوهيدرات والسكريات، و قد تسبب هذه الوجبات السريعة احتباس السوائل بالجسم فضلاً عن تراكم الدهون والمواد الحافظة والمعدلة ذات التأثيرات الضارة على صحة الإنسان. من صحتي سنقدم بعض الطرق للتخلص من إدمان تلك الوجبات الضارة والتقليل من ضررها:

 

تحضير الطعام بسهولة وبساطة

 

ننصح بتحضير الوجبات الصحية البديلة للأطعمة الجاهزة بمكونات بسيطة وسهلة تستغرق وقتاً أقصر، فكلما كان إعدادها يستغرق وقتًا أقصر كلما كانت فرص نجاحك أكبر، وأيضًا لن تتمكن من التبرير بأنك لا تملك الوقت الكافي لإعداد الأطعمة الصحية.

 

التخلص من هذا الإدمان بشكل تدريجي

 

من غير الممكن التوقف بشكل كليّ وقاطع عن الوجبات السريعة، ولكن يمكن تنفيذ ذلك بالتدريج مع تجنب الوصول إلى الشعور بالحرمان، لأنك لن تستطيع حينها الصمود طويلاً وستعود مجددًا لتناول البيتزا وسندوتشات البرجر وبكميات أكبر.

 

إصنع هذه الأطعمة منزلياً وراقب طعامك!

 

ينصح بتحضير بدائل الأطعمة الجاهزة داخل المنزل مثل البرجر والبيتزا وأنواع اللحوم المختلفة حتى لا تشعر بالحرمان. ومن الضروري تخصيص أجندة لبرنامج علاج إدمان الوجبات السريعة، وتدوين الملاحظات عليها لتتمكن من تقييم نفسك وقدرتك على الإبتعاد عن هذا النوع من الطعام.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن الوجبات السريعة:

 

إحذروا هذه المشاكل الغذائية التي تهدّد صحة المراهقين!

الوجبات السريعة تضر بصحة الأطفال وسلامتهم!

استبدلوا الوجبات السريعة بهذه الاطعمة واستفيدوا من قيمتها الغذائية!

‪ما رأيك ؟