5 أسباب وراء الاحلام الغريبة التي تراودكم في الليل

5 أسباب وراء الاحلام الغريبة التي تراودكم في الليل

من منّا لم يراوده حلم غريب، غير مفهوم عجز عن تفسيره؟ لا يمكن لأحد فهم هذا العالم المجهول، حتى العلماء يحاولون التوصل الى معرفة حقيقة الاحلام ومنشئها، ومع ذلك لا تزال هناك العديد من التساؤلات التي لم يتوصل العلم الى الاجابة عنها. واليوم سنجيب عن سؤال اساسي تطرحونه: ما السبب وراء الاحلام الغريبة؟

 

الادوية: يمكن للادوية التي تحتوي على مادة الميلاتونين أن تؤثر على الاحلام في حال الادمان عليها. فبحسب دراسة اجراها المركز الطبي في جامعة ميريلاند، تبين ان المفعول القوي للادوية التي تحتوي على الميلاتونين قد يسبب الهلوسة في الرؤى.

 

الجبن: بحسب دراسة اجراها المجلس البريطاني للجبن، يمكن أن يكون سبب التعرض لحلم غريب، الوجبة التي تسبق الخلود الى النوم، وخاصة اذا كانت تتضمن أحد انواع الجبن.

 

الوجبة الخفيفة: ان تناول الوجبة الخفيفة قبل النوم مباشرة يرفع درجة حرارة الجسم،  ويؤدي الى زيادة النبضات الكهربائية الخارجة من الدماغ. ونتيجة لذلك ستتحرك العين بسرعة لتدخل في مرحلة النوم التي تحصل فيها الاحلام. كما اكدت دراسات صادرة عن باحثين في جامعة مونتريال ان هناك علاقة وطيدة بين الكوابيس والوجبات الدسمة قبل النوم. 

 

التلفزيون: لا تشاهدوا التلفزيون قبل نومكم، فربما تجدون شخصيات الفيلم الذي شاهدتموه، قد تسللت الى حلمكم لتجعله غير مفهوم. الاصوات الصادرة من التلفزيون ستجعل بعض شخصيات ما تشاهدونه تظهر في حلمكم بشكل مختلف وغريب.

 

الانشغالات والعمل: عندما يكون عقلكم تائهاً ومنشغلاً بمشكلات العمل والعائلة، فمن المحتمل أن يظل الدماغ نشيطاً اثناء النوم، وهذا يعني المزيد من الاحلام الغريبة والكوابيس المزعجة، وذلك وفقا لمنظمة "مايو كلينيك" البحثية، التي تنصح بأخذ أنفاس عميقة وببطء شديد قبل النوم، مع محاولة نسيان الهموم والمشكلات موقتاً أقله حتى الصباح.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع:

 

ما الذي تشير اليه الاحلام الحميمة؟

4 طرق للتخلّص من الاحلام الجنسية

الشاي الابيض سيحقق لكم الحلم الذي طالما راودكم... اكتشفوا ما هو الآن!

‪ما رأيك ؟