6 دلالات تؤكد أن طفلك يتمتع بذكاء خارق!

6 دلالات تؤكد أن طفلك يتمتع بذكاء خارق!

ترغب كل أم بأن يتمتع طفلها بذكاء خارق يجعله يتميز في مجتمعه ومحيطه. ما هي العلامات التي تدل على ذكاء طفلك؟ نحن اليوم من خلال هذا الموضوع من صحتي سنقدم لك الإشارات التي تدل على هذا الأمر لتساعديه في تنميتها.

 

الفضول

 

الطفل الفضولي الذي يتطلّع بشكل دائم للتعرف إلى كل الأشياء التي تدور من حوله، حتى أبسط الأشياء، هو بالطبع طفل مميز يتمتع بذكاء كبير.

 

طرح الكثير من الأسئلة 

 

إذا كان طفلك يطرح عليك الكثير من الأسئلة التي قد تعجزين عن الإجابة عنها في بعض الأحيان، فإن ذلك مؤشر واضح وصريح أنّه يتمتع بذكاء غير إعتيادي لكونه دائم التطلع والمعرفة.

 

التمتع بدّقة الملاحظة 

 

تأكدي من أن الطفل الذكي لديه قوة ملاحظة كبيرة، ويمكن معرفة ذلك من خلال ملاحظته لأبسط الأمور كتغيّر تعابير الوجه أو نبرة الصوت أو حتى إشارات اليد والجسم.

 

تعلم اللغات بوقت مبكر

 

الطفل القادر على تعلم اللغات والكلام في وقت مبكر وحفظ الأغاني والقصائد هو من دون شك طفل يتمتع بذكاء مميز، لكونه يملك رغبة قوية في التعلم والإستماع إلى القصص ومشاهدة الأفلام المتنوعة.

 

الطاقة الكبيرة وقلّة النوم

 

يتمتع الطفل المميز والذكي بمصدر طاقة وحيوية فهو لا يتوقف عن الحراك والكلام والاستكشاف وطرح الأسئلة. كما أن الطفل الذكي جداً ينام لوقت قليل نسبة لغيره من الأطفال لأنه يرغب بالاستيقاظ للإستكشاف والتعلّم.

 

التركيز والذاكرة القوية

 

الطفل شديد الذكاء يتمتع بقدرة هائلة على التركيز على موضوع معيّن لفترة طويلة، وهو يتميّز بذاكرة ممتازة وقدرة كبيرة على ترديد وسرد ما سبق أن سمعه أو تعلّمه.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن ذكاء الاطفال عبر موقع صحتي:

 

5 وسائل لتنمية ذكاء الطفل فاتبعيها

هل لعمر الآباء تأثير على ذكاء الطفل؟

3 أنواع من الأطعمة تزيد ذكاء طفلك

‪ما رأيك ؟