اكتشفوا أسباب العصبية بحسب المراحل العمرية

اكتشفوا أسباب العصبية بحسب المراحل العمرية

لكل جيل أسباباً عصبية تنطبق عليه فما يمر بنا في مرحلة الطفولة يتغير في المراهقة وسن اليأس، اليكم اليوم من موقع صحتي نظرة شاملة حول موضوع أسباب العصبية عند الأشخاص.

 

أسباب العصبية في الطفولة

في مرحلة الطفولة يكون هناك عدة أعراض للعصبية ومنها التصرف بشكل غير طبيعي وذلك نتيجة لعدة أسباب ومنها الأسباب البدنية أي كإصابة الطفل بأحد المشاكل الوراثية أو علامات التأخر السلوكي أو المعرفي، أو حتى بسبب الغيرة التي قد يشعر بها الطفل من مولود جديد في الأسرة أو في مرحلة الدراسة أيضاً.

 

أسباب العصبية في مرحلة المراهقة

يمر جميع المراهقون بمراحل العصبية في الفترة العمرية التي يعيشونها وذلك بسبب التغيرات الجسدية والنفسية التي يمرون بها وهذا الأمر يجعل تصرفاتهم غير طبيعية مع شعورهم بالتوتر الدائك وفي هذه المرحلة العمرية يكون المراهق في طور اكتشاف ما حوله وفهم جسده والعالم المحيط به.

 

أسباب العصبية في مرحلة الشباب

في مرحلة الشباب يكون الشباب عرضة بشكل كبير لجميع ضغوطات العمل وبخاصة بعد انتهاء المرحلة التعليمية الى جانب القيود الاجتماعية العديدة التي تمنعهم من تحقيق ذاتهم وتتسبب لهم بالعصبية.

 

أسباب العصبية في مرحلة منتصف العمر

في مرحلة منتصف العمر التي يمر بها الرجال والنساء كافة يشعرون بالعصبية بسبب الحالة النفسية التي تصيبهم عند تغير حياتهم الجنسية وهذه الأمور تخلف لدهيم تداعيات نفسية ولكنهم يصلون الى مرحلة الاستقرار فيما بعد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف يمكن تخطّي العصبية الزائدة؟

اكتشفوا كل المعلومات عن المثانة العصبية

تعاني من ضغط الدم المرتفع؟ تجنّب العصبية هو الحلّ

‪ما رأيك ؟