ساعات العمل الطويلة لا تزيد الانتاجية بل الأمراض!

ساعات العمل الطويلة لا تزيد الانتاجية بل الأمراض!

لا تقتصر ساعات العمل الطويلة على الآلام والضغوط النفسية التي قد تعود بها على صحة الانسان، لا بل تتعداها الى العديد من الأمراض الأخرى الخطيرة التي لا تؤثر فقط على صحته الجسدية بل ايضاً على صحته النفسية والعقلية. فما هو تأثير العمل لساعات طويلة على الصحة العقلية؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تأثير العمل لساعات طويلة على الصحة العقلية

 

يرى العديد من الاطباء أن العمل لساعات طويلة من دون الحصول على قسط كاف من الراحة هو من الأمور الضرورية التي يجب العمل على التوقف عنها نظراً لما تعود به من أضرار سلبية على الصحة العقلية. 

 

ومن هنا أظهرت دراسة أعدت في بريطانيا ونشرت نتائجها بالولايات المتحدة أن الموظفين الذين يعملون بالإدارات الرسمية 11 ساعة يومياً أو أكثر هم عرضة للإصابة باكتئاب حاد أكثر بمرتين مقارنة مع زملائهم الذين يعملون لسبع ساعات يومياً. مع ضرورة الانتباه الى نقطة أساسية وهي ان هذا الموضوع غير مرتبط على الاطلاق بأي من العوامل الأخرى مثل نمط العيش وتناول الخمور والتبغ أو المخدرات، ولا بضغوط العمل.

 

وبالتالي فان ساعات العمل الطويلة وما تعود به من اكتئاب على الصحة قد يكون واحداً من المؤشرات السلبية لامكانية الاصابة بالعديد من المشاكل في الصحة العقلية نظراً لعدم قدرة العقل على التفكير لهذه الفترة الطويلة. 

 

ومن هنا يشدد العلماء على ضرورة حصول الموظف دوماً على ساعات من الراحة التامة بعيداً عن مكاتب العمل في مسعى ليس فقط للحفاظ على انتاجيته بل ايضاً في مسعى للحفاظ على قدرته العقلية وقدرته على متابعة عمله بكامل النشاط والحيوية واعطاء المزيد من النشاط المطلوب منه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

احذروا العمل لساعات اضافية!

التململ خلال ساعات العمل مفيد!

ما هي طرق التخلص من الغضب في ساعات العمل؟

‪ما رأيك ؟