كيف تدلّ عاداتك اليومية على شخصيتك؟

كيف تدلّ عاداتك اليومية على شخصيتك؟

يشير العديد من العلماء الى ان شخصية الشخص هي واحدة من أهمّ الأمور التي تظهر بشكل تلقائي نتيجة التصرّفات التي يقوم بها كل شخص. وعلى الرغم من أن هذه الصفات الشخصية تختلف من شخص الى آخر الاّ أنها في كثير من الأحيان تدلّ على العديد من الأمور التي قد لا تكون معروفة لدى الشخص او حتى انه يسعى الى اخفائها. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من عادات يومية تكشف عن طبيعة الشخصية.

 

عادات يومية تكشف عن طبيعة الشخصية

 

هناك العديد من الدراسات التي أجريت للتمكن من الكشف عن طبيعة الشخصية من خلال مجموعة من العادات اليومية التي يقوم بها الشخص وتمكنوا من تقسيم الأشخاص كلّ حسب العادات التي يمكن ان يركّزوا عليها في يومياتهم على الشكل التالي:

 

- الشخصية الانبساطية: يمكن التعرّف بشكل سريع جداً على هذا النوع من الشخصية خصوصاً وان صاحب هذه الشخصية لديه رغبة دائمة بالذهاب الى الحفلات، وهم أقل ميلاً الى تبني سلوكيات تنطوي على إهمال وتكاسل. كما أصحاب هذه الشخصيو يحبون أن يقضوا وقتاً أطول في الاستحمام وإمتاع أنفسهم داخل المغاطس المليئة بالمياه الساخنة.

 

- اصحاب الضمير اليقظ: ان أصحاب هذه الشخصية يتجنبون الأنشطة المتنوعة خصوصاً تلك التي تنطوي على تسلية بريئة مثل القراءة وهم يتجنبون أيضاً استخدام ألفاظ القسم في حديثهم، كما لا يُقدِمون على مضغ أقلام الرصاص التي يستخدمونها.

 

- المصابون بالعصاب: ان هذا النوع من الشخصيات ينخرطون بشكل أكبر في أنشطة ترتبط بمساعدتهم على تقليص المحن النفسية التي يعانون منها، مثل تناول المزيد من المهدئات والعقاقير المضادة للاكتئاب.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الشخصية من خلال موقع صحتي:

 

الشخصية الاعتمادية حالة نفسية خطيرة لا تهملوها!

اخضعوا لهذا الاختبار واكتشفوا ماذا يقول عن شخصيّتكم

لماذا يمكن ان يعاني المراهقون من انفصام الشخصية؟

‪ما رأيك ؟