كيف توقفين طفلك عن البكاء بطرق بسيطة وسهلة؟

كيف توقفين طفلك عن البكاء بطرق بسيطة وسهلة؟

البكاء هو من الطرق التي يتبعها الطفل للتعبير عن امر معين يشتكي منه، فهو لا يجيد الكلام، ولكن متى استمر هذا البكاء، فإنه يصبح مزعجاً للام، ويسبب لها القلق والارق خصوصاً إن كانت لا تجيد ايقاف طفلها عن البكاء. موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع ابرز النصائح التي تساعدك على اتقان كيفية ايقاف بكاء الطفل. 

 

كيف توقفين طفلك عن البكاء الحاد؟

 

- من المهم ان تعلمي ان بكاء الطفل لا يكون دائماً ناجم عن الالم او الجوع، إنما في بعض الاحيان، يكون الطفل بحاجة اليك الى جانبه، ولكنه لا يجبد التعبير سوى من خلال البكاء، لذا الطريقة الامثل في البداية للتعامل مع بكاء الطفل، تكون من خلال حمله بطريقة لطيفة مع اسناد اليدين على البطن، فبهذه الطريقة يشعر بالأمان ويهدأ ويكف عن البكاء. 

 

- ايضاً من الطرق المتبعة لايقاف بكاء الطفل نشير الى الموسيقى الخفيفة التي تساعده على النوم أو على الاستكانة، فالطفل غالباً ما يبكي عندما يشعر بالانزعاج من امر معين، وفي هذا الشان لا بد من التركيز على اهمية ابعاده عن مكان الضجيج، وتوفير المكان الهادئ له. وعندما يبكي، إحرصي على أن تضعي بعض الموسيقى الخافتة التي تجعله يهدأ. 

 

- كما أن هناك طريقة أخرى لايقاف الطفل عن البكاء وهي تعتمد على تسليته والترفيه عنه، فقد يبكي الطفل نتيجة بعض الانزعاج، ولكنه سرعان ما يهدأ ويكف عن البكاء في حال قدمت له اللعبة التي يحبها، أو قمت بالمرح معه قليلاً والتسلية، فهذا الامر سيجعله في البداية يسكت قليلاً، ومن ثم سرعان ما تعلو ضحكته كثيراً. 

 

- اليك طريقة أخرى لايقاف بكاء الطفل وهي ترتكز على التدليك، ففي بعض الاحيان يكون الطفل عرضة لسوء هضم او تشنج معين، وهذا ما يسبب له الانزعاج ويؤدي الى البكاء للتعبير عن هذا الالم والتشنج وغيرها. لذا الجئي الى تدليك بسيط للرجلين واليدين والبطن، وستلاحظين أن طفلك بات هادئاً ويمكن أن يخلد الى النوم في حال شعر بالتعب الشديد. 

 

لمعرفة المزيد عن البكاء، إليكم هذه المواضيع:

 

متى يشكل البكاء خطراً على الطفل الرضيع؟

طفلك كثير البكاء؟ إليك الحل!

لهذه الاسباب يبكي طفلك دون توقف!

‪ما رأيك ؟