التوقّف عن ممارسة العلاقة الحميمة قد يحصل لهذه الأسباب!

التوقّف عن ممارسة العلاقة الحميمة قد يحصل لهذه الأسباب!

تحتلّ العلاقة الحميمة جزءاً هامّاً من السّعادة الزوجيّة التي يطمح ويسعى إليها كلّ زوجين، ويُمكنهما بلوغها من خلال الحرص على مشاعرهما والحفاظ عليها بالإضافة إلى القيام ببعض الخطوات التي من شأنها أن تُشعِر الطّرف الآخر بأنّه محبوب ومرغوب به بمُختلف الطّرق والوسائل.

ولكنّ الزوجين قد يتوقّفا عن ممارسة العلاقة الحميمة لعدّة أسباب، نُعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

1
الضّغط النفسي والتوتر

الضّغط النفسي والتوتر

يتعرّض الزوجان لضغوطٍ كبرى وهذا يعود إلى ضغط العمل والمسؤوليّات اليوميّة والإجتماعيّة والتوتر الذي ينتج عن بعض الخلافات الأسريّة في حال عدم التّعامل معها بشكلٍ مُناسب، ما يؤدّي إلى تراكمها وتحوّلها إلى ضغطٍ نفسيّ وتوتّر مستمرّ ويوميّ بين الزوجين؛ ما يُسبّب تلاشي الرّغبة الجنسيّة.

2
الإدمان على العمل

الإدمان على العمل

إنّ الإدمان على العمل وقضاء ساعاتٍ طويلةٍ فيه على حساب الحياة الزوجيّة والاجتماعيّة بالإضافة إلى جلب بعض المسؤوليّات المكتبيّة إلى المنزل، يُسبّب تعباً وإرهاقاً وإجهاداً للجسد والنّفسيّة؛ الأمر الذي يتغلّب على الإهتمام بممارسة العلاقة الحميمة مع الشّريك بسبب فقدان الرغبة الجنسيّة.

3
وجود الأطفال

وجود الأطفال

لا شكّ في أنّ الأطفال بحاجةٍ دائمةٍ إلى الإهتمام والرعاية الأمر الذي قد يستنزف طاقة كلّ من الزوجين وخصوصاً الأمّ وإذا كان الأطفال لا تتعدّى أعمارهم الـ 6 سنوات. الشّعور بالإرهاق الدائم نتيجة هذا الأمر قد يؤدّي إلى التوقّف عن ممارسة العلاقة الحميمة التي تُصبح في آخر قائمة الإهتمامات.

4
عدم التّوافق بين رغبات الطرفين

عدم التّوافق بين رغبات الطرفين

يُعتبر من الأسباب الشائعة لتوقّف ممارسة العلاقة الحميمة حيث ينتج عن هذا الخلاف تلاشي الرّغبة لدى كلّ من الزوجين أو أحدهما، وبالتالي محاولة قضاء الوقت عن طريق القيام بنشاطات وأمور أخرى بدل قضاء أوقاتٍ حميمة.

5
القلق حيال الأداء الجنسي

القلق حيال الأداء الجنسي

نتيجة بعض التغيّرات الجسديّة التي تطرأ مع الوقت، قد يشعر أحد الطرفين بالقلق حيال أدائه الجنسي وبأنّه أصبح غير قادرٍ على تقديمٍ أداءٍ جيّد؛ ما قد يؤدّي إلى التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين في حال لم يتمّ تدارك الموضوع سريعاً ومُصارحة الشّريك بالمخاوف والهواجس.

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:


ما هي الاسباب التي تكمن وراء الخوف من العلاقة الحميمة؟

إليكم الأخطاء التي تمنعكم من الإستمتاع خلال العلاقة الحميمة!

هكذا تؤثر كثرة المشاكل على العلاقة الحميمة!

‪ما رأيك ؟