لبشرة نضرة تعرفي على زيت الافوكادو

لبشرة نضرة تعرفي على زيت الافوكادو

في حين ترى بعض السيدات أن الأدوية التي تكون موجودة في الصيدليات، قد تكون مفيدة جداً للحصول على بشرة نضرة وجميلة، تسعى أخريات الى التركيز على الأمور الطبيعية في مسعى للحصول على النتائج نفسها، ان خوفاً من المواد الاصطناعية التي تكون موجودة في المستحضرات الطبية او في مسعى لتوفير الكثير من الأموال. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد زيت الافوكادو للبشرة.

 

فوائد زيت الأفوكادو للبشرة

 

هناك الكثير الكثير من الفوائد التي يعود بها زيت الافوكادو على البشرة، لا سيما وانه يساعد على تعزيز عملية تدفق الدم في الجلد، ويقاوم علامات الشيخوخة وتمدّد الجلد، ويمنح البشرة الإطلالة المشرقة، من خلال العمل على الحد من ظهور التجاعيد، ويمنع ظهور الخطوط الرفيعة. 

هذا ويزيد زيت الأفوكادو من نضارة البشرة، ويعمل على ترطيبها، وهذا الأمر جعل زيت الأفوكادو واحداً من ابرز المكونات في صناعة الكريمات المرطّبة للبشرة،هذا فضلاً عن انه يعمل على تطهير الوجه، من خلال عمله على القضاء على الخلايا الميّتة.

 

ويعمل زيت الافوكادو ايضاً على حماية البشرة من العوامل الخارجية الضارة؛ لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الأحماض الدهنية، هذا فضلاً عن انه يساعد على تنقية البشرة وتنظيفها، ما يؤدي الى منع تهيّجات جلد البشرة. 

 

الا ان فوائد زيت الافوكادو لا تقف عند هذا الحد فقط، بل ان زيت الافوكادون يعمل على تقوية جلد البشرة؛ وذلك لفاعليّته في تحفيز مادة الكولاجين، ويعمل ايضاً على تفتيح لون البشرة، ويعالج الحبوب المزعجة. 

 

ويمكن استعمال زيت الافوكادو ايضاً لعلاج حروق الشمس والندبات، وبالتالي فانه يعالج جفاف البشرة، ويزيد من نعومتها وحيويّتها، ويعطيها لمعاناً وبريقاً ملفتاً، ويعالج مشكلة المسامات الكبيرة، ويعطي البشرة مظهراً جذاباً.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد الافوكادو لبشرة نضرة:

 

٤ خلطات جمالية بالأفوكادو

الأفوكادو... لبشرة نضرة والحماية من الشيخوخة

كيف يفيد عصير الأفوكادو العلاقة الحميمة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟