إذا كنتم تعانون من إنسداد الأذن... إكتشفوا العلاج المناسب!

إذا كنتم تعانون من إنسداد الأذن... إكتشفوا العلاج المناسب!

الآم الاذنين وانسدادهما هي من الأمور التي قد تتعرّض لها العديد من الاشخاص في أي وقت من اليوم نتيجة الكثير من الأسباب والمشاكل التي قد يتعرضون لا، ان من خلال انسداد في قناة استايكوس أو بسبب تجمع السوائل والماء في خلال الإستحمام أو من خلال تقلي ضربة على الأذن مما يسبب ألم وعدم القدرة على السمع بشكل جيد. فما هو علاج انسداد الأذن؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج انسداد الاذن

 

هناك العديد من الأمور التي تساعد على التخلّص من انسداد الأذن، تعتمد جميعها بشكل أساسيّ على تحديد سبب حدوث الانسداد والتخلّص منه، ولعلّ قطرات الأذن أو الأدوية يمكن أن تكون واحدة من أفضل العلاجات التي يمكن اللجوء اليها بعد استشارة الطبيب المشرف على المشكلة.

كما يمكن العمل على علاج انسداد في المنزل باستخدام إمّا زيت الزّيتون بالإضافة إلى الجليسرين والزّيوت المعدنيّة، إذ تعمل هذه المُركّبات على تفكيك الصّمغ المُتجمّع في الأذن. 

 

هذا من دون أن ننسى أن هناك ضرورة لإزالة الصّمغ ان من خلال استخدام قطرات الأذن المُعقّمة، أو من خلال استخدام الماء الدافئ، وعند اتّباع هذه الطّريقة يجب على المُصاب الجلوس باعتدال والمحافظة على استقامة القناة الأذنيّة، وذلك من خلال الإمساك بالأذن الخارجيّة وسحبها بلطف إلى الخارج، ومن ثمّ توجيه كميّات قليلة من الماء داخل الأذن باستخدام المِحقنة، وإمالة الرّأس بعد ذلك للعمل على تصريف الماء. 

 

أمّا إذا ما كان انسداد الأذن ناتج عن التهاب الأذن أو قتاة استاكيوس، عندها يكون العلاج باستخدام الأدوية، وفي حال وجود ورم مُعيّن مُسبّب للانسداد يجب عندها إزالة هذا الورم جراحيّاً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر موقع صحتي:

 

ما يجب ان تعرفوه عن انسداد الاذنين

انسداد الاذن لن يعود مشكلة بالنسبة لكم مع هذه الحلول!

تخلصوا من التهاب الاذن بهذه العلاجات الطبيعية

‪ما رأيك ؟
من انوثة