إكتشفي ما هي المكونات الغذائية الأربعة لعلاج الحروق!

إكتشفي ما هي المكونات الغذائية الأربعة لعلاج الحروق!

يحدث في كثير من الاحيان ان نتعرض لحروق في حوادث غير متوقعة ما يسبب في غالب الاحيان آثاراً كبيرة وخطيرة في مكان الحرق ان لم تتم معالجته على نحو سريع. وفي هذا المقال من صحتي، إخترنا أن نطلعك على ابرز سبل علاج الحروق التي يمكنك اللجوء اليها في المنزل وبمكونات طبيعية متوفرة في كل بيت. 

 

العسل الطبيعي

 

من الطرق السهلة التطبيق في المنزل والتي يمكن اللجوء اليها في حالات الحروق، يمكنك استعمال العسل الطبيعي الذي يساعد الى حد كبير في التخفيف من الحرق والشعور باللهب القوي، مع التطهير من اي التهابات ممكنة. عليك ان تغسلي مكان الحرق بالماء البارد اولاً، ومن ثم ضعي القليل من العسل عليه واحرصي على لفه بالشاش الطبي المعقم، للحصول على 

 

الخردل

 

مكون غذائي آخر يساعدك على التخفيف من الحروق ومعالجتها، وهو الخردل، الذي يتم استعماله من خلال وضع القليل منه على مكان الحرق وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسل المكان بالماء البارد الذي يخفف من الاحمرار القوي الذي يرافق الحروق غالباً. ومن ثم ستلاحظين تقلص آثار الحرق إلى أن تختفي في وقت لاحق. 

 

الحليب

 

هل تعلمين ان للحليب القدرة على معالجة الحروق التي تصيب الانسان؟ نعم! فللحليب القدرة على ترطيب البشرة ومنحها البرودة التي تحتاجها، لذا فهو مناسب لعلاج الحروق التي يتعرض لها الانسان. ضعي القليل من الحليب على مكان الحرق لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي المكان بالماء البارد، وستلاحظين زوال الاحمرار وتقلص آثار الحرق. 

 

البصل 

 

يساعد عصير البصل على علاج الحروق التي يتعرض لها الانسان، وهي تساعد على التخفيف من التقرحات التي تنتج عن الحروق والتي تشوه مكان الحرق. ضعي القليل من هذا العصير على مكان الحرق، واتركيه لمدة 10 دقائق، قبل أن تغسلي المكان بالماء البارد، وستلاحظين أن الالتهابات قد زالت.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لعلاج الحروق:

 

احذروا وضع الثلج على الحروق!

للتخلص من آثار الحروق اعتمدوا على زيت السمسم

هل اصبتم بحروق الشمس؟ اليكم طرق العلاج منزلياً

‪ما رأيك ؟
من انوثة