اتبعوا هذه النصائح للحصول على منزل خالٍ من الجراثيم!

اتبعوا هذه النصائح للحصول على منزل خالٍ من الجراثيم!

إن الجراثيم منتشرة في كل مكان حتى في أرجاء المنزل. فعلى الرغم من تجنّب الاحتكاك بالعالم الخارجي طوال فترة موسم البرد والإنفلونزا، ليس هناك الكثير ممّا يمكنكم فعله لمنع الجراثيم المعدية من التسلل إلى منزلك. ولكن لا يزال بإمكانكم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع هذه الجراثيم من الانتشار في المنزل، تابعونا للتعرف أكثر عليها.

 

كيفية السيطرة على الجراثيم في المنزل

 

التنظيف الروتيني: بدلاً من محاولة تنظيف منزلكم بالكامل مرة واحدة، نظّفوه بشكل روتيني ويوميّ. تنظيف جزء منه كل يوم هي أسهل طريقة للسيطرة على الجراثيم في المنزل وجعله خالياً من الجراثيم.

 

استخدام جهاز سحب الرطوبة: غالباً ما تكون مناطق الرطوبة العالية من أكثر المناطق التي تحتوي على الجراثيم والبكتيريا والعفن. يمكن أن يساعد استخدام جهاز سحب الرطوبة في هذه المناطق على منع تراكم البكتيريا والعفن وانتشاره. كما أنه من المهم وإلى جانب استخدام جهاز سحب الرطوبة، الحرص على تهوئة الغرفة من خلال فتح النوافذ والسماح للشمس في أن تتسلل إلى الداخل لتطهّر كلّ آثار البكتيريا والجراثيم.

 

غسل الأغطية والمناشف: اغسلوا جميع الأغطية والمناشف بانتظام في الماء الساخن أي كلّ يومين تقريباً. يتراكم العث والغبار بسرعة في هذه الأماكن التي تستخدمونها بشكل يوميّ.

 

تنظيف الستائر والمراوح في السقف: على الرغم من أن الكثير منكم لا يعرفون أهمية تنظيفها، إلا أنه من المهم جدا أن يتمّ تنظيف الستائر والمراوح الموجودة في السقف. كل من هذه المناطق يمكن أن تحبس الكثير من الجراثيم والأتربة التي ليس من السهل رؤيتها.

 

تنظيف المرحاض: المراحيض هي من الأماكن الأكثر انتشاراً للبكتيريا والجراثيم. من هنا احرصوا على تنظيف المرحاض على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. حاولوا أيضاً أن تغلقوا دائماً غطاء مقعد المرحاض بعد الاستخدام اليومي، لمنع البكتيريا والجراثيم من الانتشار في ارجاء الحمام، ذلك لأنها يمكن أن تتكاثر بسرعة وتسبب العدوى والأمراض العديدة.

 

لقراءة المزيد عن طرق التخلص من البكتيريا والجراثيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

تعرّفوا على الاطعمة التي تقتل البكتيريا

طرق طبيعية تساعدكم على علاج البكتيريا في البطن

هذه هي أخطر أنواع البكتيريا التي تهدد حياة الإنسان

‪ما رأيك ؟