ما حقيقة تأثير الهاتف الذكي على الدماغ؟

ما حقيقة تأثير الهاتف الذكي على الدماغ؟

هل تعتقدون بأن استخدام الهواتف الذكية يسبب بسرطان الدماغ؟ هذا السؤال ظل يلاحقنا لعدة سنوات فهل من دراسة بينت لنا الإجابة؟ اليكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي مدى تأثير استخدام الهاتف الذكي على التسبب بسرطان الدماغ.

 

حقيقة تأثير الهواتف الذكية على الدماغ

 

لطالما دارت الإشاعات أو التساؤلات حول إمكانية تواجد علاقة من أي نوع تربط ما بين استخدام الهواتف الذكية وسرطان الدماغ. إن هذا الأمر استدعى إجراء الكثير من الأبحاث والفحوصات الطبية للحصول على نتيجة حاسمة تظهر الحقيقة المنشودة إلا أن العلماء وعلى مر السنين لم يحسموا الامر وظلوا يحذرون من مخاطر الهواتف الذكية على الدماغ والقلب والجسم ككل.

 

مؤخراً، وحول هذا الموضوع بالتحديد أقيمت دراسة في جامعة سيدني في أستراليا لتنتهي بنتائج غير متوقعة للكثيرين. اكتشف الباحثون الذين عملوا على هذا الموضوع أنه لا توجد علاقة بين استخدام الهواتف الخليوية وارتفاع خطر الإصابة بسرطان الدماغ. أجريت هذه الدراسة في جامعة سيدني في أستراليا حيث كان ٩٪ فقط من الناس يحملون الهواتف الخلوية عام ١٩٩٣ وأصبحت النسبة ٩٠٪ اليوم ولكن تبين للعلماء عدم زيادة الأورام في الدماغ لدى مستخدمي الهواتف الخلوية في السنوات الماضية على الرغم من تزايد مدة استخدام هذه الأجهزة اليوم. ختم قائد البحث الجامعي من جامعة سيدني قائلا أن الهواتف الخلوية تصدر إشعاعات غير مؤذية لا تؤذي الحمض النووي وهذا الأمر جعل الباحثون يتأكدون اكثر بأن هذه الأجهزة لا ترتبط بالإصابة بمرض السرطان.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هل استخدام الهاتف النقّال آمن أثناء الحمل؟

الهاتف الجوال... مخاطره تصل إلى سرطان الدماغ

حتّى توتّركم أصبح يُقاس على الهاتف!

‪ما رأيك ؟
من انوثة