استخدموا الشاي لعلاج التهاب العين

(0)
23-04-2016
استخدموا الشاي لعلاج التهاب العين

من الطبيعي أن يشعر الشخص بالخوف حين يتعلق الأمر بأعضاء حساسة بالجسم، فكيف إذا كان الأمر متعلقاً بالعين؟ في الكثير من الأحيان يتعرض الشخص للكثير من المشاكل في العينين، بالأخص الإلتهابات نتيجة العديد من العوامل كالميكروبات أو الفيروسات أو الجراثيم التي تنتقل إليه في الهواء أو بسبب إستعمال أغراض شخصية مشتركة من شخص آخر. في موضوعنا اليوم من موقع صحتي سنساعدكم على معرفة كيفية علاج إلتهاب العين بالشاي.

 

إستخدام الشاي لعلاج العين

 

من الممكن في حال كان الشخص يعاني من التهاب في عينيه إستخدام الشاي لمداواة نفسه بدل اللجوء الى الأدوية المصنعة وغير الطبيعية، فاستعمال الشاي الأخضر وزيت الشاي يعالج العين الملتهبة من باطنها، ذلك لأن زيت الشاي يعمل على القضاء على الجراثيم الموجودة في العين بشكل فوري وهو مضاد للفيروسات المضرة ويعتبر مطهر طبيعي في الوقت عينه. الى جانب ما ذكر فإن الشاي الأخضر له تأثير المهدئ على العين لأنه في تكوينه يحتوي على مكونات تعمل على التخفيف من تهيج العين. أما مركب الفلافونويد الموجود في الشاي فيقضي على الإلتهابات البكتيرية والفيروسية الموجودة في العين ويحد من تكاثرها.

 

الخطوات التي يجب إتباعها لعلاج التهاب العين بالشاي

 

تسخين القليل من الماء في وعاء على النار، ثم وضع كيس الشاي الاخضر ونقعه بالماء لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة ثم إضافة الى الخليط ٣ قطرات من زيت شجرة الشاي وترك المزيج حتى يبرد وتصبح حرارته بحرارة الغرفة، ثم بعد ذلك وضع كيس الشاي على العين لفترة تتراوح بين ١٥ الى ٢٠ دقيقة. في حال كان الإلتهاب بحالات متقدمة من الممكن أن يعاد تكرار هذه العملية من ٣ الى ٤ مرات يومية كلما دعت الحاجة حتى يشعر الشخص بالإرتياح.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل تتعرص لها العين من خلال الروابط التالية:

 

هذه الاعراض تشير الى بكتيريا العين... انتبهوا لها!

تنبهوا الى مضاعفات جفاف العين!

ما هي أسباب العيون الدامعة؟ وما هو علاجها؟

مقالات مماثلة