لا تتناولوا هذه الأطعمة للتخفيف من آلام المفاصل!

لا تتناولوا هذه الأطعمة للتخفيف من آلام المفاصل!

آلام المفاصل قد تمس أي شخص من بيننا، وهي حالة مرضية يعاني فيها الإنسان كثيراً لأنها تعيقه عن أمور كثيرة كالإنخفاض نحو الأرض وحمل اي شيء ولو كان خفيفاً. وفي كل الحالات لا يمكن التخلص من الألم بشكل تام ولكن من الممكن أن نجنب الجسم الأطعمة التي قد تتسبب له بهذه الآلام، لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال اليوم من صحتي أبرز الأطعمة التي تسبب بآلام المفاصل لكي تتحاشونها.

 

- أولاً، البندورة مع أنها تعد من الأطعمة المضادة للإلتهابات إلا أن البندورة تتسبب بآلام في المفاصل وبشكل خاص للذين يعانون من مرض النقرس، فنظراً الى ما توصل اليه الباحثون ترفع البندورة من نسبة حامض اليوريك في الدم مما قد يسبب مرض النقرس لمن ليس مصاباً به.

 

- ثانياً، الذرة ودوار الشمس والقرطم وبذرة القطن وكل هذه الأطعمة تحتوي على الأوميغا ٦ الذي بدوره يسبب آلاماً في المفاصل. هذا ويتواجد هذا النوع من الأوميغا في الطعام المقلي واللحوم وصفار البيض فمن الأفضل الابتعاد عنه لتحاشي الألم.

 

- ثالثاً، يجب تجنب تناول الكثير من المشروبات الغازية لأنها لا ترفع فقط من نسبة السكر في الدم بل تتسبب بأمراض القلب والأوعية الدموية الى جانب ألم المفاصل أيضاً لأن السكر يسبب بإفراز السيتوكينات الذي بدوره يولد الإلتهابات والألم في المفاصل.

 

كيف نخفف من ألم المفاصل؟

 

يجب تناول الملح والسكر والدهون باعتدال مع ضرورة تناول الخضراوات والفاكهة والحبوب والفيتامينات والمعادن وبشكل خاص الكالسيوم. الرياضة مهمة جداً ويجب الابتعاد أيضاً عن التوتر وأخذ حمامات بالماء الساخن لأنّها تخفف الألم.

 

اقرأوا المزيد عن التهابات المفاصل وكيفية المحافظة عليها:

 

هل يعيق التهاب المفاصل الحياة الجنسية؟

اكتشفوا الغذاء العلاجي لإلتهاب المفاصل

كيف تحافظون على مفاصل صحية؟

‪ما رأيك ؟