احموا انفسكم من قصور القلب

احموا انفسكم من قصور القلب

من المهم أن يعي كل شخص بان قصور القلب ليس مميتاً إن استطاع الشخص كشفه باكراً والوقاية من تطوره لحماية الجسم والقلب من التضرر. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنعرّفكم الى قصور القلب وكيفية الوقاية منه.

 

قصور القلب ومخاطره

 

قصور القلب قد يحدث في جسم أي إنسان وهذا معناه أن عضلة القلب لا تضخ الدم بشكل كاف للجسم فيصبح في محاولة دائمة للتعويض عن هذا الامر. يستطيع الجسم التعويض عن قصور عمل القلب ولكن هذا الامر لا يستمر لفترة طويلة فيبدأ السائل بالتراكم في الجسم ويشعر الإنسان بالضعف والاختناق في بعض الأحيان. من الممكن أن يصبح قصور القلب سيئاً في مرحلة ما ولكن إن تمت معالجته في مراحله الأولية يتفادى الإنسان الكثير من المشاكل ويعيش حياة اطول. 

 

أعراض قصور القلب

 

من أبرز أعراض قصور القلب نذكر السعال، التعب، الضعف والإغماء كما يشعر بفقدان للشهية مع الحاجة الى التبول ليلاً. في بعض الأحيان يشعر المريض بنبضه اي بخفقان القلب مع تورم في الكبد أو البطن ويصاب بضيق في التنفس عند ممارسة النشاطات الراضية. الشخص الذي يعاني من قصور في القلب يلاحظ تورماً في القدمين والكاحل وينام لساعات متقطعة بسبب سوء التنفس الى جانب أنه سيختبر وزناً زائداً في جسمه. 

 

الوقاية من قصور القلب

 

على كل شخص يعاني من مرض القلب أو من داء السكري أن يتبع خطة علاج مهمة للوقاية من قصور القلب. ومن المهم أن يخضع المريض للمراقبة وعليه تناول الادوية اللازمة التي تساهم في تحسين حياته. كذلك من يعاني من ارتفاع ضغط الدم أن يبقي ضغط دمه مضبوطاً. ينصح الشخص أن يقوم بتمارين منتظمة من دون مجهود جسدي كبير لحماية القلب.

 

اقرأوا المزيد عن امراض القلب من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن التعايش مع قصور القلب؟

فحوصات ضرورية تقيكم من النوبة القلبية

ما هو مرض اعتلال عضلة القلب؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا