اليكم ابرز الاسباب التي يمكن ان تفاقم مرض الربو

اليكم ابرز الاسباب التي يمكن ان تفاقم مرض الربو

الربو مرض تنفسي يجعل من التنفس أمراً صعباً مع حدوث ازمات احياناً تكون متلاحقة تشعر المريض بالاختناق. ورغم ان هناك العديد من الادوية التي تساعد على الحدّ من الربو، يمكن في اي لحظة ان تتفاقم المشكبة بشكل لافت. فاكتشفوا معنا الاسباب التي تؤدي الى تفاقم الربو.

 

علاج جديد يساعد مرضى الربو على التنفس بطريقة أسهل

 

- التدخين السلبي: يعتبر التدخين السلبي من أكثر العوامل التي تؤدي إلى تفاقم أعراض الربو، فالمصاب في الربو يجب ان لا يكون مدخناً ولا بد ان يتجنب التعرض للأماكن والغرف التي يسمح فيها بالتدخين. 

 

- حشرة الفراش: ان حشرة الفراش هي من أحد أهم أسباب زيادة حدة الربو. وعلى الرغم من أنه يصعب القضاء عليها  بشكل كامل وتام، الا انه يمكن استخدام فراش مقاوم لهذه الحشرة أو الاستعانة بأغطية فراش ووسائد خاصة.

 

 - الحيوانات الأليفة: تسبب الحيوانات الإصابة بالحساسية الخطيرة، بما في ذلك نوبات الربو. أما إذا كنت لا ترغب في التخلي عن حيوانك الأليف، يجب التأكد من أن عملية تنظيف المنزل وتنظيف حيوانك الأليف على الأقل مرة واحدة أسبوعياً.

 

انتبهوا من تأثير علاج الربو على الرضع!

 

 - العفن: العفن هو من أحد العوامل الشائعة التي تسبب الربو، ومن هنا يجب استعمال المنتجات التي يمكن أن تساعد في القضاء على العفن في المنزل.

 

- الطقس: ان تغير الاجواء وتحول الطقس الى جو بارد يعتبر من أحد الأسباب الرئيسية لزيادة تفاقم أعراض الربو. لذا من الأفضل لمن يعانون من الربو، ان يحموا انفسهم من البرد باتخاذ الاجراءات اللازمة.

 

- حساسية الطعام: بعض أنواع الطعام قد تزيد نوبات الإصابة بالربو لا سيما منتجات الألبان والمأكولات البحرية والمكسرات التي تعتبر من أكثر الأطعمة شيوعاً التي تسبب تفاقم أعراض الربو.

 

كيف يمكن التعامل مع حالات الربو الحاد؟

 

- الإجهاد والتوتر: قد تسبب العواطف نوبات الربو، حتى الأمور البسيطة مثل الضحك، قد تؤدي إلى الإصابة بإحدى النوبات. وكذلك التوتر يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أعراض الربو. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة