اليكم طريقة علاج التثدي عند الرجل دون جراحة

اليكم طريقة علاج التثدي عند الرجل دون جراحة

تعود كلمة تثدي الرجال إلى كلمة ثدي للإشارة إلى حصول الرجل على ثدي أنثوي. فقد يحصل الرجل على ثديين ما يسبب له الإحراج والإزعاج فإنها مشكلة ذات انعكاسات نفسيّة. ويقدّم لكم موقع صحّتي في هذا المقال تفاصيل عن الخلفية العلمية لتثدي الرجل، بالإضافة إلى الأعراض والعلاج من دون جراحة.  

 

الخلفية العلميّة 

 

يحدث التثدي لدى الرجل نتيجة لتضخّم نسيج الثدي فينمو تحت تأثير الأستروجين أي الهرمون الأنثوي، ويتقلص تحت تأثير التستوستيرون أي الهرمون الذكوري. إن كلا الهرمونين موجودان في الوضع الطبيعي لدى الجنسين، لكن مستوى التستوستيرون لدى الرجال يكون أعلى من مستوى الأستروجين، وفي حال تغيّر التناسب بين هذه الهرمونات لصالح الأستروجين فان نسيج الثدي سيتضخم.

 

الأعراض

 

العارض البارز طبعاً هو نمو ثدي الرجل، وفي ثلث الحالات يظهر التضخّم في جهة واحدة. وتكون الكتلة المتضخمة عادة في مركز الثدي، لكنها قد تظهر أيضاً في الجانب.  

 

العلاج

 

كان علاج مشكلة التثدي يتمّ عن طريق الجراحة لكن التطوّر الطبي توصل إلى علاج يتم بالموجات الترددية وبالإعتماد على التخدير الموضعي. فعلى الرغم من أن علاج بروز الثدي بالطرق التقليدية المتمثلة في طريقة شفط وسحب الدهون يعتبر فعالاً وناجحاً، إلا أن التطوّرات العلميّة الحديثة جعلت العلاج أكثر فاعلية وفائدة. فالعلاج بتقنية الفيزر هاي - دف أعطى مساحه أكثر في علاج التثدي بفاعلية وبطريقة أكثر سلاسة مع فائدة إضافيّة تتمثل في شد المنطقة المترهلة ما يجنب الحاجة لإحداث ندبات جراحيّة. 

 

ويساعد هذا العلاج بشد مناطق الثدي بطريقة طبيعيّة ومن دون ترك أي أثر جراحي. وتكمن المهارة هنا في الجمع بين التقنيتين للوصول إلى أفضل النتائج من دون الحاجة لأي تدخل جراحي قد يؤثر على المظهر العام لمنطقة الصدر عند الرجل. 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا