هكذا تعالجون انتفاخ الرئة

هكذا تعالجون انتفاخ الرئة

إن انتفاخ الرئة مرض مزمن يصيب العديد من الأشخاص وبخاصة المدخنين منهم، لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم أعراض انتفاخ الرئة وكيفية علاجه.

 

انتفاخ الرئة وأعراضه

 

انتفاخ الرئة هو مشكلة رئوية تعد مزمنة وهي تحدث عند أنسجة الرئة التي تفقد مرونتها. يوجد مواد سامة تتسبب بانتفاخ الرئة ودخان السجائر هو الأخطر بينها والأكثر ضرراً على الصحة لأن مع ازدحام الحويصلات الهوائية والشعيرات الدموية يؤدي الى انتفاخ الرئة. أما أعراض انتفاخ الرئة فتبدأ بضيق في التنفس وفق المركز الوطني للإحصاءات الصحية هناك 4.1 مليون شخص يعانون من انتفاخ الرئة.

 

أنواع العلاجات المستخدمة لانتفاخ الرئة

 

لدينا في بداية الأمر النوع الأول للعلاجات وهو إجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة من أجل مكافحة المرض. الى جانب ذلك هناك تمارين بسيطة تنفسية يمكن تطبيقها للحد من انتفاخ الرئة. أما ومن ناحية أخرى هناك العلاجات الطبيعية التي سنعرفكم اليها في ما يلي:

 

الثوم

 

الثوم لديه القدرة على تسييل المخاط وهي الطريقة التي سمح فيها الحتقان عبر السعال ومن واجب الشخص أن يأكل صباحا وعلى الريق 3 فصوص من الثوم للمس نتيجة جيدة.

 

زيت الكافور

 

زيت الكافور مهم جداً لتفريغ الاحتقان الرئوي وبالتالي لإزالة الانتفاخ. يمكن تدليك هذا الزيت من الخارج على الصدر للشعور بالراحة وللتخفيف من انتفاخ الرئة.

 

التغذية السليمة

 

إن الحمية الغذائية السليمة مهمة جداً في القضاء على انتفاخ الرئة لأن النظام الغذائي الذي يعد غنياً بالفواكه والخضار يقلل من انتفاخ الرئة المزمن وبالمقابل يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة مع استهلاك الألبان والحبوب والبقوليات.

 

العصائر

 

انتفاخ الرئة يمكن حاربته من خلال تناول العصائر المتعددة للفواكه والخضار لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن.

 

اليكم المزيد من طرق الحفاظ على صحة الرئتين من خلال موقع صحتي:

 

أطعمة يوصى بها للحفاظ على صحة الرئتين

۸ خطوات لتنظيف الرئتين في ٣ أيام فقط

نصائح للتخلص من آثار التدخين على الرئتين

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا