معلومات مهمة عن انتفاخ اللثة... تابعوها معنا!

معلومات مهمة عن انتفاخ اللثة... تابعوها معنا!

إنّ انتفاخ اللثة مشكلة تصيب الفم فتعاني اللثة من التورم والنزيف. والأمر المزعج في هذه المشكلة الصحية أنه في بدء الأمر لا يكون أي نوع من الآلام وقد لا تكون الأعراض الاخرى كافية حتى تلفت انتباه الشخص بخاصة إذا كان من الأشخاص الذين يهملون نظافة فمهم. ولذلك لا بد ان تعرفوا اكثر عن انتفاخ اللثة.

 

أعراض انتفاخ اللثة

 

قد يعرف المرء انه مصاب بانتفاخ اللثة بسبب تغير لونها من زهري الى أحمر غامق جداً، وانقلاب قوامها من مشدود الى شديد الليونة. ومن السهل على الشخص أيضاً أن يلاحظ الدم عند الإستيقاظ أو عند استعمال فرشاة الأسنان، وفي بعض الأحيان إن كانت حالة الشخص متقدمة جداً قد يبدأ بالشعور بالألم ومعاناته من رائحة فم كريهة جداً.

 

أسباب انتفاخ اللثة

 

من أهم الأمور التي تسيء الى كل ما يأتي من بعدها هي النظافة وكل شخص لا يعتني بتنظيف نفسه ولا يعنى بنظافة فمه يعاني من ظهور الكثير من الإلتهابات بالإضافة الى أن بقايا الأطعمة الموجودة في الفم قد تكون عنصراً مساعداً في انتفاخ اللثة بسبب كونها منطقة صديقة للبكتيريا.

 

الوقاية من انتفاخ اللثة

 

يجب على الشخص أقله أن يستعمل فرشاة الأسنان مرتين في اليوم وذلك في الصباح عند الإستيقاظ وفي فترة المساء قبل الخلود الى النوم. ويكون من المفضل إن تم ذلك بعد تناول كل وجبة طعام، ومن المفضل أن يتم تغيير فرشاة أسنان الشخص لفترة ٣ أشهر، واستخدام فرشاة ناعمة لتفادي حرج اللثة بها لأنها مؤلمة جداً. وفي بعض الاحيان الى جانب كل ما ذكر من اساليب وقاية قد يطلب الطبيب من الشخص المصاب المضمضة بعد استعمال فرشاة الأسنان.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول مشاكل اللثة من خلال موقع صحتي:

 

وصفات لمعالجة اللثة الملتهبة في المنزل

نصائح لحماية اللثة من الالتهابات

هل تعلمون أن هناك أسباباً صحية لنزيف اللثة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا