تخلصوا من كابوس الحشرات الصيفية مع هذه الطرق الطبيعية!

تخلصوا من كابوس الحشرات الصيفية مع هذه الطرق الطبيعية!

تنتشر الحشرات في منازلنا خلال فصل الصيف، صرصور يعبر أرضية المطبخ، أو مجموعة من النمل تحتل الشرفة. كل ذلك بالطبع يشعركم بالإشمئزاز ناهيك عن الخوف من لدغات بعض الحشرات الصيفية السامة التي تنقل الفيروسات وتتسبب بأمراض خطيرة مثل الإلتهابات وارتفاع الحرارة وغيرها.

 

يقدم لكم هذا المقال من صحتي طرقًا طبيعية للتخلص من الحشرات الصيفية.

 

إبتعدوا عن المبيدات الكيميائية

 

أثبتت دراسة أجريت منذ العام 1990، أن الأطفال الذين عاشوا في منازل تستخدم مبيدات الحشرات السامة بكثرة كانوا أكثر عرضةً لتطوير مرض سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية بنسبة تتخطى الـ47 %.

 

إن المواد الكيميائية لا تقتل الحشرات وحسب بل تساهم أيضاً في تدمير صحتكم. فقد ربط العلماء مكوّن موجود في المبيدات الكيميائية بالتسبب في نوبات الربو، وحتى تلف الأعصاب. وغالبا ما تحتوي مبيدات الحشرات على مواد كيميائية تُعرف بالفوسفات العضوية، وهي سامة للجهاز العصبي وتؤثر سلباً على نموّ الأطفال.

 

طرق طبيعية للتخلص من حشرات الصيف

 

بناء على ذلك، جمعنا لكم في هذا المقال بعض الطرق الطبيعية التي يسهل تحضيرها في المنزل لتساعدكم في التخلص من كافة حشرات الصيف، حتى دون اللجوء إلى المواد الكيميائية السامة المضرّة بالصحّة.

 

النمل

 

للقضاء على النمل، يمكنكم تحضير خلطة عصير ليمون مع القرفة والنعناع ورشّها في زوايا المنزل وفي الأماكن التي يغزو فيها النمل بيتك. وسوف تجدون نتيجة سريعة في مسألة القضاء على هذا الضيف الغريب.

 

الذباب

 

هناك طرق بسيطة ومنزلية غير المبيدات الكيميائية السامة للتخلص من الذباب المزعج. تكمن في تعليق كيس من الماء في وسط الغرفة أو قرب الشباك. ذلك سيساهم في طرد الذباب من المنزل.

 

الصراصير

 

يمكن أن يستغرق الأمر بعض الوقت للتخلص من هذه المخلوقات المقززة نهائياً، ولكن هناك طرق غير سامة تخلصكم منها. ومن أكثر الطرق الفعالة للتخلص من هذا الزائر المزعج عليكم فقط رشّه بالماء والصابون في محيط رأسه. وإحرصوا جيّداً على تغطية كل مصافي المياه المفتوحة في المطبخ والحمامات والشرفة لأنها طريقه الأكيد في الوصول إلى منزلكم.

 

ذباب الفاكهة

 

هذه الكائنات الصغيرة المزعجة تجذبها بقايا الفواكه والخضار. لذا ضعوا فاكهة فاسدة داخل كوب وغطّوه بورقة نايلون تستخدم لتغطية الطعام . إثقبوا عدة ثقوب في النايلون باستخدام أعواد تنظيف الأسنان، وستجذب الذباب رائحة الفاكهة وستدخل الكوب من الثقوب فلا تستطيع الخروج لتموت أخيراً.

 

اقرأوا المزيد عن خطر الحشرات على هذه الروابط:

 

تنبهوا الى هذه الاعراض التي تشير الى تعرّضكم لقرصة نمل!

نصائح بسيطة لكم إذا كنتم تعانون من فوبيا الحشرات

عضّة الحشرات... أسوأ ما يمكن أن يتعرض له طفلك

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا