تنبهوا الى اعراض الكبد الوبائي لتعالجوه سريعاً!

تنبهوا الى اعراض الكبد الوبائي لتعالجوه سريعاً!

تعد حالات الكبد الوبائي منتشرة بين الكثير من الناس واليوم أردنا من خلال هذا المقال من موقع صحتي أن نكشف لكم علاج الكبد الوبائي وأبرز الأعراض التي يظهرها في الشخص. 

 

أعراض الكبد الوبائي

 

يشعر المريض الذي يصاب بالكبد الوبائي في مجمل الأحيان بالاشمئزاز والتقيؤ وغالباً ما يفقد شهيته للأكل. عند الإصابة بمرض الكبد الوبائي من واجب المريض أن يلاحظ هذا الأمر على الفور بسبب شعوره بالبغض من الدخان ومن بعد شعوره باليرقان.

 

أما اليرقان فهو عبارة عن اصفرار في الجسم وهذا يظهر كثيراً في قرنية العين والبعض الآخر من المرضى الذين يعانون من اليرقان مع ازدياد الحالات التي سبق وذكرناها من الضروري أن يتوجه المريض على الفور الى المستشفى من أجل أن ينالوا العلاج المناسب. بحال تطورت إصابة مريض الكبد الوبائي باليرقان يصبح لون البول لديه داكناً ويلاحظ الطبيب وجود تضخم في الطحال والكبد وقد يشعر بتضخم في الغدد اللمفاوية التي تكون مؤلمة عند الضغط عليها ولكن في أغلب الأحيان يتحسن اليرقان عند المريض ويخف خلال 3 الى 6 أسابيع. 

 

علاج الكبد الوبائي

 

يلجأ الطبيب الى استخدام مجموعة من الأدوية والتي تحتوي على مواد مضادة للفيروسات لتساعد على إيقاف نشاطها. لا تحتاج بعض الحالات الى علاج لأن أنواع كثير من الفيروسات التي تصيب الكبد تكون غير ضارة وتحديداً إن كان جهاز المناعة قوي ويساعد على محاربة الفيروس من دون أن يلحق أي أذى بالكبد والجسم.

 

هناك عقاقير تبطئ من عمل الفيروس  لفترة طويلة قد تصل الى سنوات وتساعد على العلاج. يمكن أن يتناول المريض الذي يعاني من الكبد الوبائي الأعشاب التي تساعد على تخفيف الإلتهاب ومن بينها بذور الشمر والحبة السوداء والكمون والهندباء.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن امراض الكبد من خلال موقع صحتي:

 

ما هي اعراض الكبد الوبائي؟

تشمع الكبد... هل له علاج؟ اليكم ما يجب ان تعرفوه عن هذا الموضوع

ما الذي يؤدي الى مشكلة إرتفاع أنزيمات الكبد؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة