تنبهوا الى الحرقة مع عسر الهضم... فذلك يمكن ان يشير الى التهاب المعدة!

تنبهوا الى الحرقة مع عسر الهضم... فذلك يمكن ان يشير الى التهاب المعدة!

من الأمراض المتعددة التي قد تضرب جسم الإنسان، هناك أمراض قد لا يعلم بها أحد من خلال عدم ظهور أعراضها الى الخارج. من بين هذه الأمراض نذكر مثلاً التهاب المعدة عند الشخص الذي يكون بشكل خاص بأعراض غير ظاهرة إلا إن كانت الحالة التي يمر بها المريض متقدمة. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اخترنا أن نمنحكم إجابة حول ما هي اعراض التهاب المعدة؟ فاطلعوا على هذا المقال معنا من أجل أن تتحاشوا الإصابة بهذا الإلتهاب. 

 

ما هو التهاب المعدة؟

 

التهاب المعدة هو عبارة عن التهاب الطبقة الداخلية المبطنة لجدار المعدة عند الشخص وأما السبب الذي يقف وراء هذا الأمر فهو الإصابة بنوع من البكتيريا التي تسبب قرحة المعدة. من الممكن أن يشعر الشخص بالتهاب المعدة من خلال الألم المتواصل في المعدة وحينها عليه زيارة الطبيب من أجل تشخيص الحالة ويمكن أن يطلب هذا الأخير فحوصات دم وبراز الى جانب صورة شعاعية لمنطقة المعدة. 

 

ما هي اعراض التهاب المعدة؟

 

تتواجد الكثير من العوامل التي تؤدي الى التهاب المعدة ومن بينها استخدام المسكنات والإفراط في شرب الكحوليات ولكن هذه المشكلة تحدث بطريقة مفاجئة وبشكل مفاجئ وهي تعرف بالتهاب المعدة الحاد ومن الممكن أن يحدث ببطء ويصبح لاحقاً التهاب المعدة المزمن.

 

بحال استمر هذا الإلتهاب ولم يعالج يقود نحو الإصابة بسرطان المعدة. بحال كانت أعراض التهاب المعدة ظاهرة قد يشعر خلالها المريض بحرقة وألم مع عسر هضم الى جانب شعوره بالقيء والغثيان الى جانب الشعور بالامتلاء في جزء البطن العلوي بعد تناول الطعام. الى جانب ذلك يعاني المريض المصاب بالتهاب المعدة بألم في البطن والإسهال والحمى والصداع.

 

وسّعوا معلوماتكم حول التهاب المعدة عبر موقع صحتي:

 

نصائح لعلاج التهاب المعدة

ما يجب ان تعرفوه عن اعراض التهاب المعدة

هذا ما يجب ان تعرفوه عن التهاب المعدة

‪ما رأيك ؟
من انوثة