تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى سرطان الثدي الإلتهابي!

تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى سرطان الثدي الإلتهابي!

يشير العديد من الاطباء الى أن سرطان الثدي الالتهابي هو نوع من أنواع سرطان الثدي الاّ أنه من الحالات النادرة من هذا المرض، حيث يتسم بسرعة النمو، ويؤدي إلى احمرار الثدي المصاب وانتفاخه. ويحدث هذا النوع من السرطان عندما تقوم الخلايا السرطانية بإغلاق الأوعية الليمفاوية في الجلد الذي يغطي الثدي. فما هو سرطان الثدي الالتهابي؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أعراض سرطان الثدي الالتهابي

 

يؤكد الأطباء أن سرطان الثدي الالتهابي عادة لا يسبب تكون كتلة من الخلايا السرطانية، وإنما تتضمن أعراضه وعلاماته التغير المتسارع في مظهر الثدي، حيث إن ذلك قد يحدث خلال أسابيع فقط، والسماكة والثقل أو التضخم الواضح في الثدي، والذي يكون مترافقاً مع تغير لون منطقة من الثدي عادة ما تزيد مساحتها عن ثلثه، حيث تبدو هذه المنطقة محمرة أو مائلة إلى اللون البنفسجي أو الوردي.

 

هذا فضلاً عن ان النساء اللواتي يتعرّضن لهذه المشكلة قد يعانين من ارتفاع حرارة الثدي من دون سبب واضح، إضافة الى ظهور التنقير أو النتوءات على جلد الثدي، ما يجعله مشابها لقشرة البرتقالة.

 

أسباب سرطان الثدي الالتهابي

 

على غرار سرطان الثدي العادي تعد الأسباب المؤدية للإصابة بهذا النوع من السرطان غير واضحة تماماً، غير أنه من المعروف لدى الأطباء بأن هذا النوع يبدأ بنشوء خلية غير طبيعية في قناة الثدي، حيث إن الحمض النووي لهذه الخلية يأمرها بالنمو والانقسام بسرعة كبيرة، ما يؤدي إلى قيام العدد الكبير من الخلايا السرطانية بالتسرب إلى الأوعية الليمفاوية في جلد الثدي المصاب وإغلاقها. وينجم عن ذلك الأعراض المذكورة أعلاه.

 

علاج سرطان الثدي الالتهابي

 

لا يختلف علاج سرطان الثدي الالتهابي عن علاج السرطان العادي حيث يتم هذا الأمر من خلال العلاج الكيماوي أو  العلاج الجراحي إضافة الى العلاج الإشعاعي والعلاج الهرموني.

 

وسّعوا معلوماتكم حول سرطان الثدي من خلال موقع صحتي:

 

لا تتجاهلي اعراض سرطان الثدي!

هل يؤدي التلقيح الإصطناعي الى الإصابة بسرطان الثدي؟

الوزن الزائد ليس مشكلة جمالية فحسب... فكيف يؤثر على سرطان الثدي؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟