حقن الفيتامينات... هل هي مفيدة؟

حقن الفيتامينات... هل هي مفيدة؟

مع التطوّر في المجال الطبي، باتت الاتجاهات الصحية الرائجة حالياً لا تقتصر فقط على مكمّلات الفيتامينات الغذائية بل أصبح هناك إمكانية لحقن تلك الفيتامينات عبر الاوردة لضمان دخولها عبر الشرايين وانتقالها إلى الجسم بأكمله. وهذا الأمر يعود إلى تشخيص الأمراض الجسدية والعقلية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً جداً بنقص التغذية.

 

ما هي فوائد حقن الفيتامينات؟

 

- ان مكمّلات الفيتامينات الفموية تمرّ في الجهاز الهضمي ويتم امتصاصها من قبل الجسم قبل أن تبدأ المكونات النشطة في عملها الشفائي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمغذيات ذات الجودة المنخفضة والحشوات الرخيصة تقليل التوافر الحيوي للمكمّلات، مما يحدّ بدرجة كبيرة من امتصاص الأمعاء لها، ويؤدي بالتالي إلى مستويات منخفضة من المكوّنات الفعّالة التي تصل إلى مجرى الدم.

 

إلّا أن حقن الفيتامينات تقوم بإيصال المغذيات مباشرةً إلى أنسجة الجسم، مما يضمن امتصاص المكوّنات النشطة بنسبة 100٪. من هنا وعند إعطائكم حقن الفيتامينات، يمكنكم أن تتأكدوا من أنكم قد حصلتم على جرعة مركّزة من العناصر الغذائية المناسبة والتي تكون متاحة على الفور للاستخدام من قبل الجسم.

 

- إن حقن الفيتامينات تعزز قدرة الجسم على امتصاص كمية أكبر من الفيتامينات والتي يعجز عن القيام بها من خلال تناول المكمّلات الفموية.

 

- إن حقن الفيتامينات مفيدة للأمراض الهضمية المزمنة والتي تعجز عن امتصاص المغذيات الضرورية التي توفّرها المكمّلات الفموية خصوصاً الداء الزلاقي، مرض كراون، فشل الكبد، التهاب البكرياس...

 

ما هي مخاطر حقن الفيتامينات؟

 

- إن حقن الفيتامينات من خلال الوريد، قد تؤدي إلى الإصابة بالنزيف.  إن هذا الأمر يحدث بسبب كمية الفيتامينات التي يتمّ إدخالها إلى الوريد والتي تسبّب أحياناً ضغطاً كبيراً على الدم وبالتالي النزيف.

 

-  كما ان حقن الفيتامينات قد تسبب أيضاً التهاب الوريد، خثرة الوريد والتي تحدث بسبب تكدّس الصُفيحات الدموية بسبب تكرّر ثقب الوريد.

 

- الكدمات او الورم الدموي، وهو عبارة عن تسرّب أو إحتباس للدم في النسيخ بسبب تكرار الحقن.

 

لقراءة المزيد عن الفيتامينات إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 أفكار خاطئة جداً عن الفيتامينات... لا يجب أن تصدّقوها!

لن تصدقوا فعالية هذه الفيتامينات في التخلص من التوتر!

كيف تختار نوعية جيّدة من الفيتامينات؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟