طرق بسيطة تمنع انتشار الصدفية في الجسم... إطلعي عليها!

طرق بسيطة تمنع انتشار الصدفية في الجسم... إطلعي عليها!

يمكن للصدفية أن تنتشر في مختلف انحاء الجسم وهذا الامر يمكن أن ينعكس سلباً على الصحة لديك، وفي هذا الاطار لا بد من العلاج والوقاية من انتشارها وتفادي تفاقمها. لذا موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع اليوم أبرز نصائح لتفادي انتشار الصدفية في الجسم. 

 

ما هي طرق تفادي انتشار الصدفية في الجسم؟

 

- من المهم في هذا الاطار ان تنتبهي الى الرعاية التي توفرينها لبشرتك، خصوصاً على صعيد الترطيب، فالبشرة تكون حساسة جداً تجاه العوامل الخارجية والطبيعية على غرار الهواء والشمس وغيرها، وفي هذا الاطار الجئي الى الكريمات المرطبة واستخدمي الواقي الشمسي للحفاظ على سلامة البشرة. 

 

- أيضاً من الطرق المتبعة لمنع انتشار الصدفية في الجسم هو استعمال الادوية المناسبة للصدفية خصوصاً تلك التي يصفها الطبيب، فمن خلال معالجتها منذ ظهورها هي الوسيلة الافضل لمنع تفاقم الحالة المرضية. التزمي باستعمال هذه الادوية وكوني حريصة على تطبيقها في الاوقات المناسبة التي ينصحك بها الطبيب. 

 

- كما أن من بين النصائح المفيدة لمنع انتشار الصدفية في جسمك، عليك تفادي اللعب بالقشور التي تظهر جراء اصابتك بالصدفية، فلا تقومي بتقشيرها أو ازالتها بواسطة يديك او اظافرك، فهذا الامر يؤدي الى تفاقمها. بل احرصي على معالجتها ومداواتها وغطيها بالشاش بعد وضع الدواء عليها. 

 

- النظام الغذائي الذي تتبعينه ايضاً يلعب دوراً مهماً على صعيد منع انتشار الصدفية في الجسم، فكل ما عليك فعله هو الالتزام بالاطعمة التي توفر الفيتامينات المناسبة للبشرة والغنية بالماء. كما احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على الرطوبة في الجسم ما يحول دون جفاف الجلد، وبالتالي يمنع انتشار الصدفية وظهور التقرحات. 

 

- الحفاظ على السلامة النفسية امر اساسي ايضاً على صعيد الوقاية من انتشار الصدفية في الجسم، لذا عليك أن تتفادي التوتر والقلق وهما الحالتين الاكثر تأثيراً على صعيد انتشار هذا المرض. 

 

لمعرفة المزيد حول الصدفية اليك هذه الروابط:

 

هل الصدفية من الامراض المزمنة؟

ما هي افضل طرق علاج الصدفية عند الاطفال؟ 

4 نصائح اساسية تساعدكم على تفادي فورة الصدفية في الشتاء!

‪ما رأيك ؟