علاجات طبيعية وطبية للتخلص من البهاق

علاجات طبيعية وطبية للتخلص من البهاق

البهاق... مرض جلدي يؤدي الى تحول لون الجلد من اللون الزهري الفاتح الى اللون الابيض، وهو مرض شائع جداً ولكن الاسباب المرتبطة بظهوره لا تزال مجهولة. اليك في هذا الموضوع من موقعنا ابرز الطرق المساعدة على علاج البهاق، وعلى تفادي تحول لون البشرة الى الابيض. 

 

العلاج الطبي 

 

بعض الحالات الصعبة من مرض البهاق تستوجب التدخل الطبي في كثير من الاحيان، لذا اليك ابرز العلاجات الطبية لمرض البهاق.

 

- يلجأ بعض الاطباء الى وصف دواءPsolaren  لمرضى البهاق وهذا الدواء يساعدهم على زيادة الحساسية تجاه الاشعة ما فوق البنفسجية وبالتالي يتأثر الجلد بها فيستعيد لونه الطبيعي. 

 

- في حين يلجأ اطباء آخرون الى الاستعانة بالاشعة ما فوق البنفسجية لمنح جسم المريض بالبهاق اللون الطبيعي للجلد، فيعرضونه بين الحين والآخر الى هذه الاشعة ولكن بنسب لا تضر بصحته. 

 

الوصفات المساعدة على علاج البهاق

 

حبة البركة 

 

تساعد هذه المواد على التخلصمن البهاق من خلال غليها بالماء الساخن على نار قوية، ومن ثم شرب الماء المغلية في الصباح الباكر بشكل يومي. 

 

ورق الغار

 

مواد اخرى تساعد على التخلص من البهاق، وهي اوراق الغار التي يجب أن تقومي بغليها على نار قوية، ومن ثم وضع الماء المغلي على المنطقة المصابة بالبهاق.

 

اللبن

 

يساعد اللبن ايضاً على التخلص من البهاق الذي يغير لون الجلد، يكفي ان تضعي القليل منه على المنطقة المصابة بشكل يومي، وستلاحظين الفرق بطريقة سريعة. 

 

البصل والخل

 

خلطة طبيعية وسريعة تساعدك على التخلص من البهاق، قومي بمزج القليل من البصل المفروم مع الخل في وعاء صغير، ومن ثم ضعي هذا الخليط على المنطقة المصابة بشكل يومي. استعين بهذه الخلطة 5 مرات في اليوم الى ان تحصلي على النتيجة المرجوة. 

 

البطاطا والحليب

 

قومي بهرس 3 حبات من البطاطا وأضيفي اليه كوباً من الحليب الفاتر، ومن ثم ضعي الخليط في الثلاجة الى ان يجمد. استعملي الخليط كالمرهم وضعي القليل منه على المنطقة المصابة بالبهاق، واستمري على هذه الحالة الى ان تحصلي على النتيجة المرجوة.

 

اليكم المزيد من علاجات البهاق عبر موقع صحتي:

 

كيف يتمّ علاج البهاق بالجراحة؟

كيفية علاج أمراض الجلد بالاعشاب والمواد الطبيعية

متلازمة الجلد المحمص... مرض قاتل وصامت

‪ما رأيك ؟
من انوثة