لقرصة النحل اليكم هذه العلاجات

لقرصة النحل اليكم هذه العلاجات

تعدّ فرصة النحل من الحالات الخطيرة التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص كونها مؤلمة جداً وتحتاج للعلاج السريع خصوصاً وان اهمالها يؤدي الى تفاقم الألم وحدوث التسمم بالجسم. ولذلك فأنتم بحاجة الى عدد من الوصفات المنزلية أو الطبيعية لعلاج سريع لقرصة النحل والتي سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج قرصة النحل

 

ان الخطوة الأولى لعلاج قرصة النحل تكمن في إزلة بقايا اللدغة الموجودة داخل الجلد، مع ضرورة تجنب الضغط على كيس السم لعدم انتشاره بطريقة أكبر. وبعد ازالة بقايا اللدغة يجب العمل على تنظيف وتعقيم مكان اللسعة بالماء والصابون لتطهيره، مع وضع كمادات من الماء البارد، وكريم مضاد للإلتهاب للتخفيف من الاحمرار. 

 

أما الخطوة الثانية فتكمن في تناول مضادات الالتهابات للتخفيف من الحكة والتحسس مع حقن منطقة العضل بالأدرينالين لإسعاف المصاب وانقاذه من الموت، وتعطى هذه الإبرة خصوصاً للأشخاص المصابين بحساسية من لدغات الحشرات. 

 

في حال تفاقم الحالة بشكل سريع وتعرض المصاب الى الكثير من الاعراض الخطيرة نتيجة اللسعة كصيق التنفس أو غيرها يجب الاسراع والذهاب لأقرب مستشفى حيث سيتم تحديد الأمور اللازمة حسب حالة المصاب والعدوى، سوى عبر اعطائخ الأدرينالين أو التنفس الإصطناعي أو السوائل الوريدية أو مضادات الهيستامين، اضافة الى إعطاء الأدوية المحتوية على الكورتيزون.

 

وإذا كنت من الاشخاص الذين لديهم حساسية على لسعات النحل فينصح الاطباء بالابتعاد عن مكان تواجد خلية النحل وعدم التعرض للنحل بالأماكن العامة حيث إنّه لا يهاجم إلاً من يحاول التعرض لهم ولتجنب قرصات الحشرات، كما ينصحون في حال التواجد في هكذا أمكن ارتداء الملابس الطويلة، كما يمكن الاستعانة ببعض أنواع الكريمات التي يتم دهنها على الجسم لتجنب وصول لدغة الحشرة للجسم حيث أنه عديم اللون وله رائحة تبعد الحشرات ولكنها ليست سيئة بالنسبة للإنسان.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف يجب ان تتعاملوا مع لسعة النحلة؟

هكذا تكافحين انتشار الحشرات في فصلي الربيع الصيف

اليكم اعراض لسعة الدبور وطرق العلاج الضرورية

‪ما رأيك ؟
من انوثة