في الشتاء... إحذروا تزايد أعراض هذه الامراض!

في الشتاء... إحذروا تزايد أعراض هذه الامراض!

في فصل الشتاء، تتأثر البشرة بالكثير من العوامل الطبيعية والداخلية وغيرها، لذا يمكن أن تتفاقم حالة بعض الامراض ان كنتم تعانون منها في هذا الفصل. لذا اليكم اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز المعلومات التي تحتاجون الى معرفتها حول اهم امراض جلدية تزيد أعراضها في الشتاء. 

 

ما هي الامراض التي تزيد اعراضها في الشتاء؟

 

- المرض الاول الذي يمكن أن يتفاقم في فصل الشتاء هو الجفاف الذي يصيب البشرة، خصوصاً أن الهواء البارد يمكن أن يؤثر بطريقة سلبية على الجلد. لذا لا بد من التنبه الى هذا الامر وشرب الكثير من الماء للحفاظ على الرطوبة المفروضة للبشرة، وبالتالي حمايتها من الجفاف ومن آثاره السلبية عليها. 

 

- أيضاً من بين الامراض التي تتفاقم في الشتاء هو مرض الصدفية الذي يعاني نسبة كبيرة منكم منه، وفي هذا الاطار، فان الطقس البارد والتعرض باستمرار للهواء البارد في الخرارج، والهواء الدافئ في الداخل، ينتج عنه الكثير من الآثار السلبية على البشرة. لذا لا بد من ان تستعينوا بالمرطبات الطبية الملائمة لهذا المرض لمنعه من التفاقم. 

 

- كما أن الحساسية الجلدية التي يمكن أن تعانوا منها تجاه بعض أنواع الاقمشة هي من الامراض التي تتفاقم أعراضها في الشتاء، خصوصاً ان كنتم تعانون من الحساسية تجاه الصوف أو الفرو أو غيرها. وهذه الاعراض يمكن تخفيفها من خلال تناول الادوية الملائمة للحساسية بعد استشارة الطبيب، ومن خلال الامتناع عن استعمال هذه الاقمشة، أو ارتداء ملابس قطنية اسفلها لحماية البشرة. 

 

- ولا ننسى ان نشير الى أن الاكزيما هي ايضاً من الامراض التي تزيد اعراضها في الشتاء، خصوصاً ان الاكزيما تنتج عن التهاب جلدي يمكن أن تتعرضوا له لسبب أو لاخر، وغالباً ما يكون مرتبطاً بأنواع الملابس. لذا لا بد من أن تراجعوا الطبيب المختص لمعرفة العلاج المناسب وطرق الوقاية منه. 

 

مزيد من المعلومات حول أمراض الشتاء في الروابط التالية: 

 

5 أطعمة تساعد على تقوية جهاز المناعة في الشتاء... لا تهملوها!

هذه الاطعمة تحميك من امراض الشتاء!

كيف تحمين عينيك من الجفاف في فصل الشتاء؟

‪ما رأيك ؟