كيف تتجنبون الشعور بالحرّ في رمضان؟

كيف تتجنبون الشعور بالحرّ في رمضان؟

من المعروف انّ المنطقة العربية تشهد درجات حرارة عالية بين شهري يونيو ويوليو، وهذا ما يتزامن مع شهر رمضان المبارك. ولو كنتم في اي فترة اخرى لساعدتم انفسكم على تجاوز الحر الشديد من خلال الماء المثلج والعصائر وغيرها من الطرق. لكن كيف يمكن تجاوز الحر خلال فترة الصيام والانقطاع عن الطعام والشرب؟ تابعوا نصائحنا.

 

الحر وارتباطه بالغذاء

 

مهما حاولتم ان تبقوا في اجواء مكيفة بالهواء البارد، فيمكن للحر ان يعترضكم في اي لحظة من يومكم. لذا يجب ان تكونوا قد حميتم جسمكم بالشكل الصحيح لكي يكون قادراً على مواجهة الحرّ حتى خلال فترة الصيام. فما يجب ان تقوموا به هو التركيز على نوعية طعامكم خلال وجبتي الافطار والسحور من خلال الارشادات التالية:

 

- ابتعدوا عن التوابل والملح التي تزيد من العطش وتشعركم بالحرّ وحدها، فكيف الحال حين تكون الحرارة خارجاً مرتفعة ايضاً؟.

- الاطعمة الدسمة تزيد من تعرق الجسم في الحرارة العالية، وهي في الوقت نفسه لا توفر له الفيتامينات والمعادن التي تمدّكم بالقوة. لذا حاولوا ان تركزوا اكثر على الخضار والفواكه الغنية بالمياه والمغذيات.

 

اكتشفوا معنا طرق التخفيف من تعرق الوجه

 

- بين الافطار والسحور اشربوا الماء بشكل مستمر، ولكن هناك عادة شائعة وخاطئة تقوم على شرب الماء كثيراً ومرة واحدة عند السحور. ولكن الجسم لا يستطيع امتصاص كل هذا الماء فيطرحه خارجاً، لذا من الافضل ان يكون الشرب تدريجياً. 

- عند الافطار او السحور، لا تركزوا كثيراً على المشروبات الغازية او العصائر الاصطناعية الغنية بالسكريات، ما يجعلها غير مناسبة للحرارة العالية. بل الافضل الاعتماد على المياه الباردة وبعض المشروبات الطبيعية المفيدة في رمضان. 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟