كيف يمكن أن توقفوا نزيف المستقيم؟

كيف يمكن أن توقفوا نزيف المستقيم؟

من بين الحالات الكثيرة التي يصاب بها الأشخاص وتؤثر سلباً على صحتهم يمكننا اليوم في ما يلي من موقع صحتي أن نسلط الضوء على نزيف المستقيم الذي من المهم أن تجدوا له العلاج الفوري للقضاء عليه.

 

أسباب نزيف المستقيم

 

تختلف أسباب نزيف المستقيم عند الأشخاص ومن أبرزها نذكر الإصابة بسرطان الشرج والقرحة الهضمية النازفة بسبب خلل في النسيج الوعائي في الجسم. سرطان القولون هو أيضاً من أسباب نزيف المستقيم والتهاب القولون كذلك. تدلي المستقيم هو من أسباب نزيف المستقيم أي خروج جزء منه الى خارج الجسم وأيضاً البواسير تعد من أسباب نزيف المستقيم.

 

أعراض نزيف المستقيم

 

تتنوّع الأعراض وفق حالةنزيف المستقيم التي أصيب بها الشخص. قد يشاهد المصاب البراز الدموي مع شعور بألم في البطن أو تقلصات وتورم في البطن مع انتفاخ ملحوظ به. يعاني المصاب عادة بنزيف المستقيم من الغثيان وسلس البراز مع ضعف في الشهية وحاجة ملحة للدخول الى الحمام بشكل متواصل. من الأعراض الأخرى لنزيف المستقيم نذكر مثلاً الغثيان وانخفاض التبول والتنفس السريع عند المريض. عند بروز أي من هذه الحالات عند الأشخاص من الضروري مراجعة الطبيب على الفور للبدء بالعلاجات اللازمة والتخلص من الحالة بسرعة. 

 

علاج نزيف المستقيم

 

مع تشخيص نزيف المستقيم من قبل الطبيب ومعرفة الأسباب التي تقف وراءه يمكن للطبيب أن يصف العلاج المناسب للحالة. تبدأ العلاجات أولاً عن طريق الكريمات التي تدهن في مكان النزيف مع معالجة أي مشكلة أخرى تتعلق بطريقة مباشرة بنزيف المستقيم للقضاء على الحالة. هذا ويصف الطبيب الأدوية التي تساعد على التخلص من أي التهابات موجودة بالجسم بسبب نزيف المستقيم وفي آخر الحلو إن لم تنجح الأدوية في معالجة نزيف المستقيم تكون العملية الجراحية الحل الأخير للمشكلة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن التهاب المستقيم:

 

لماذا يحدث الشق الشرجي؟

ما هي الحالة المعروفة بقيلة المستقيم؟

ما هي اسباب حدوث التهاب في المستقيم؟

‪ما رأيك ؟