لا تتجاهلي اعراض سرطان الثدي!

لا تتجاهلي اعراض سرطان الثدي!

ان الكشف المبكر عن سرطان الثدي يساهم بشكل كبير في نجاح العلاج وزيادة فاعليته وتقلل نسبة الوفيات ومن هنا فانه يجب على الكثير من السيدات التعرف على الاعراض التي قد تشير الى امكانية وجود سرطان للثدي أو احتمال الاصابة به منعاً لتفاقم هذه المشكلة وللعمل على علاجها باسرع وقت ممكن. فاذا كنت لا تعرفين ما هي اعراض سرطان الثدي ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي. 

 

اعراض سرطان الثدي

 

على الرغم من ان السبب المباشر الذي يؤدي لحدوث سرطان الثدي غير معروف وغير محدد علمياً حتى الساعة، الا ان الكثير من الدراسات تشير الى عوامل عدة تساهم في الاصابة بهذا المرض، لعل أهمها، السمنة وقلة الحركة، ووجود تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي، إضافة الى بعض أنواع الأدوية والهرمونات، والتعرض للإشعاعات، هذا فضلاً عن الإصابة بالعدوى الفيروسية، وحدوث الدورة الشهرية بسن مبكرة.

 

اما في ما يتعلق بالاعراض التي قد تشير الى احتمال الاصابة بمرض سرطان الثدي والتي تكون من الاعراض المبكرة التي يمكن الارتكاز عليها لمحاربة هذا المرض في البداية، فعل أبرز العلامات التي قد تشير الى هذه المشكلة خروج إفرازات غير طبيعية من حلمة الثدي قد تكون مصحوبة بخروج الدَّم، أو قد تكون إفرازات شفافة أو مائلة للصُفرة أي غير مصحوبة بخروج الدَّم. 

 

هذا فضلاً عن ان حدوث تغيرات بشكل وملامح وحجم الثدي والحلمة، كأن يتغير لونه للأحمر ووجود تجعد على سطح جلد الثدي وتغير ملمس جلد الثدي، تعد واحدة من الاعراض التي يدب الانتباه لها بشكل كبير، لا سيما اذا ما ترافقت مع الإحساس بوجود تيبس وكتل في الثدي، قد تكون مؤلمة إلا أنَّها في الغالب تكون غير مصحوبة بألم، او حتى اذا ما ترافقت مع تضخم وتورم الغدد اللمفاوية تحت منطقة الإبط. 

 

ومن هنا يجب على المرأة اللجوء الى الطبيب عند الشعور باي من هذه التغيرات في صدرها لاستكشاف المرض سريعاً والعمل على علاجه.

 

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع سرطان الثدي من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يؤثر مرض سرطان الثدي على العلاقة بين الزوجين؟

احمي نفسك من سرطان الثدي عبر الرضاعة الطبيعية

هذا هو الممنوع والممسوح غذائيا لمرضى سرطان الثدي

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟