لا تدعوا نقص البوتاسيوم يؤثر سلباً على حياتكم!

لا تدعوا نقص البوتاسيوم يؤثر سلباً على حياتكم!

ما هو نقص البوتاسيوم؟ وكيف يمكن معالجة هذا الأمر؟ الإجابة حول هذه الأسئلة تجدونها في المقال الذي يطرحه موقع صحتي اليوم أمامكم، كي تكونوا على بيّنة من مختلف المعلومات المتعلّقة بهذا الموضوع والتي تعتبر مفيدة لمن يعانون من هذه المشكلة الصحية. 

 

ما هو نقص البوتاسيوم؟ 

 

يعتبر نقص البوتاسيوم من المشاكل الصحية التي يمكن أن تصيب أي إنسان، ولكن من الممكن معالجتها بسهولة. وفي هذا الإطار، لا بد من التوضيح أن نقص البوتاسيوم هو أن تقلّ نسبة هذه المادة الأساسية للجسم عن 3.5 ميلي مول في الليتر الدم الواحد. أما النسبة الطبيعية للبوتاسيوم في الجسم، فتتراوح بين 3% ميلي مول/ليتر و5 ميلي مول/ليتر. 

 

ما هو علاج نقص البوتاسيوم؟ 

 

العلاج المناسب لنقص البوتاسيوم في الجسم يركّز في البداية على التنبّه إلى الأسباب المؤدية إلى هذا النقص، ومن ثم معالجتها للوصول إلى النتيجة المرجوة. 

 

وفي هذا الإطار، نلفت إلى أن علاج نقص البوتاسيوم الناجم عن المشاكل في الكلى لا يمكن حله سوى من خلال معالجة هذه المشاكل والحصول على الغذاء الغني بهذه المادة التي تعتبر من أساسيات التركيبة الجسدية. 

 

كما أن علاج نقص البوتاسيوم يتمّ من خلال معالجة الإضطرابات في الجهاز الهضمي التي تسبّب الكثير من المشاكل على الصعيد الجسدي، ومنها معالجة مشكلة القيء والإسهال. 

 

في ما خص النقص الناجم عن مرض السكري، فإن الحل الأمثل لمعالجة نقص البوتاسيوم في الدم تكون من خلال معالجة داء السكري عبر الحفاظ على المعدّل الطبيعي له في الدم وحماية الجسم من إرتفاعه. 

 

ويبقى الطريق الأسهل والأكثر اماناً لمعالجة نقص البوتاسيوم هو تناول الأطعمة الغنية بهذه المادة التي يحتاجها الجسم بصورة أساسية، ومنها الموز والطماطم والألبان وغيرها....

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

نقص البوتاسيوم قد يصيبكم بالشلل

البوتاسيوم والصوديوم عناصر غذائية أساسية للجسم... اليكم أبرز مصادرها!

إن كنتم تعانون من هذه الأعراض انتبهوا لنسبة البوتاسيوم في الدم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟