للتخلص من أورام الثدي جربي اليوم تقنية تجميد الأورام

للتخلص من أورام الثدي جربي اليوم تقنية تجميد الأورام

لا تهملي أي فحص طبي ضروري في المرحلة العمرية التي تمرين فيها ومن أبرز الفحوصات الطبية عليك أن تجربي فحص سرطان الثدي بشكل دوري، وانطلاقاً من هذا الأمر، وبحال إصابتك بالورم عليك بتجربة تقنية تجميد اورام الثدي السرطانية التي سنعرفك اليها اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

 

تقنية جديدة لسرطان الثدي

 

طور العلماء تقنية جديدة تستند الى أن الخلايا البشرية في معظمها مكونة من الماء مما يعني بأنها تتجمد لتتحول الى ثلج وانطلاقاً من هذا الأمر توصل العلماء الى إمكانية تجميد الخلايا السرطانية في الثدي وذلك من خلال تحويلها الى كرة من الثلج ومن ثم انصهارها فيتلف النسيج السرطاني الضار منها ويموت من دون الحاجة الى عملية جراحية.

 

تجربة التقنية الجديدة

 

بدأ الأطباء بتجربة هذه التقنية الجديدة على النساء المصابات بسرطان الثدي عبر جهاز يستخدم سن إبرة مبردة تبريداً شديداً ب170 درجة مئوية تحت الصفر عن طريق ضخ النيتروجين السائل عبر شبكة أنابيب دقيقة مما يسمح للجراح بالتحكم في حجم كرة الثلج لضمان تجميد الورم بالكامل. بنظر العلماء الذين ابتكروا هذا الجهاز فإنه يستطيع من خلال تقنية التجميد معالجة الأورام التي تصل الى حجم كرة الغولف وقد تم استخدامه مع الأورام الحميدة أيضاً. تتميز هذه التقنية من ناحية أخرى بأنها لا تحتاج الى التخدير العام ولا تحتكر وقتاً كبيراً من وقت المريض فهي تتم في 15 دقيقة فقط بدلاً من الجراحة التي تستلزم بقاء النساء في المستشفى لنحو أسبوع هذا من دون ذكر الندوب التي تخلفها الجراحة العادية. 

 

أهمية تقنية تجميد اورام الثدي السرطانية

 

من أهمية هذه التقنية الجديدة هي أنها تحافظ على الثدي في كل مراحل الإصابة المبكرة أو المتأخرة ولا تحتاج الى شق أو فتح لإجرائها، ويمكن تكرار تقنية تجميد اورام الثدي السرطانية مرات عدة من دون أية مضاعفات ولا يحتاج الأمر الى تجهيزات معقدة أو حتى الى تخدير عميق. من فوائد تقنية تجميد اورام الثدي السرطانية أن الخلايا السرطانية تموت في نفس المكان الذي تمت معالجتها فيه وتستغرق عملية التجميد نحو نصف ساعة فقط من دون تعرض المريضة لأي مخاطر أو نزيف.

 

وسعوا معلوماتكم عن اورام الثدي عبر موقع صحتي:

 

ورم الثدي ليس دائماً سرطانياً

ما مدى فعالية تجميد أورام الثدي؟

أورام الثدي ليست جميعها خطيرة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة