لن تتخيّلوا ما هي اكثر الأشياء تلوثاً بالفيروسات في المنزل!

لن تتخيّلوا ما هي اكثر الأشياء تلوثاً بالفيروسات في المنزل!

تتوزع الفيروسات والمسببات للبكتيريا بطريقة كبيرة في المنزل ولكن ما هي اكثر الاماكن تلوثاً بالفيروسات في المنزل؟ الإجابة اليوم من موقع صحتي ستدهشكم، فانتبهوا الى تنظيفها دورياً بالمطهرات. 

 

البانيو

 

مكان الاستحمام أولاً هو أكثر الأماكن عرضة للامتلاء بالميكروبات وهو بنفسه ليس مكاناً نظيفاً كما تعتقدون، فالبانيو هو من أكثر الأماكن التي تحمل الفيروسات في المنزل والبكتيريا المتنوعة وهي موجودة فيه بنسبة أكثر من 20%. يعود السبب الرئيسي في تجمّع الفيروسات في البانيو أنابيب المياه الموجودة فيه والتي تكون مكاناً خصباً لنموّ الجراثيم. لذلك يوصى بتنظيف الحوض وتطهيره بعد

الاستحمام بشكل دوري. 

 

بالوعة المياه

 

بالوعة المياه ما بين المطبخ والحمام هي من أكثر الأماكن التي تجمع البكتيريا والفيروسات فيها. بالوعة المياه أكثر تلوثاً من المرحاض وهي من أكثر الأماكن تلوثاً في المنزل بالفيروسات. ما بين بالوعة المطبخ والحمام من الضروري تنظيفها بشكل أسبوعي على الأقل. 

 

فرشاة الأسنان

 

تستخدم فرشاة الأسنان مرتين على الأقل في اليوم وبالطبع تغسل الفرشاة بعد استخدامها، ولكن هذا الأمر لا يمنع انتشار البكتيريا والفيروسات عليها. من المفترض أن نعلم أن فرشاة الأسنان هي من أكثر الأماكن التي تجمع البكتيريا لأنها رطبة.

 

المملحة

 

لا تتعجبوا إن قلنا لكم أن المملحة هي من أكثر الأغراض التي تحوي البكتيريا والفيروسات في المطبخ لأن الأشخاص يلمسونها ويديهم ملطخين بالماء والسمك والدجاج واللحوم. 

 

جهاز التحكم عن بعد

 

بفعل استخدامه بين اليدين بطريقة متطولة وبين عدد كبير من الأشخاص في المنزل يتنقل جهاز التحكم عن بعد ما بين شخص وآخر مما يجعله مليئاً بالبكتيريا والفيروسات.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف تحمين طفلك من الانفلونزا؟

هكذا نحافظ على منزل خال من الأمراض

كيف نحمي أنفسنا من فيروس زيكا؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة