ما يجب ان تعرفوه عن خفقان القلب عند النوم

ما يجب ان تعرفوه عن خفقان القلب عند النوم

في تعريف بسيط لخفقان القلب عند النوم هو نوع من تسارع في نبضات القلب وبشكل غير منتظم، أو الشعور ببطئها، أو الشعور بتوقفه، وقد يكون الخفقان طبيعياً أو مرضياً، أو متقطعاً أو مستمراً، ويحدث في مناطق الصدر أو الحلق أو الرقبة، فما هي أسباب هذه الظاهرة وما هي اعراضها وطرق علاجها؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع عبر موقع صحتي.

 

أسباب خفقان القلب عند النوم

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى خفقات القلب عند النوم لعل ابرزها ارتفاع نسبة هرمون الأدرينالين في الجسم، نتيجة التعب الشديد، أو الشعور بالتوتر والقلق، أو نتيجة تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

 

كما ان تناول الأطعمة الدسمة، والغنية بالتوابل في وقت متأخر من الليل، قد تكون واحدة من الاسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة، فضلاً عن التعرض إلى نوبات هلع مخيفة وشديدة.

من دون ان ننسى ان الآثار الجانبية لتناول بعض الأدوية، والتغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة في فترة الحيض أو سن اليأس، ومشاكل القلب المرضية قد تكون من الاسباب الاكيدة التي تؤدي الى خفقان القلب عند النوم.

 

أعراض خفقان القلب عند النوم

 

يؤكد الاطباء انه عند شعور المريض بخفقان القلب، يشعر الشخص بنبضات القلب فيتسبب ذلك في شعوراً مزعجاً له وقد يترافق معها الإغماء أحياناً أو الشعور بالدوار والغثيان والقيء، وآلام الصدر بالإضافة لشعور المريض بانه على وشك الموت كما يشعر المريض بالإختناق .

 

علاج خفقان القلب عند النوم 

 

 هناك بعض حالات الخفقان لا تحتاج الى علاج كونها تعد من حالات الخفقان الناتج عن إرهاق أو توتر وضغط نفسي.

أما في حالة كون الخفقان ناتج عن مرض بالقلب فيبدأ الطبيب في بحث سبب الخفقان وعلاجه، وبوجه عام ينصح الأطباء المرضى التحكم في ضغط الدم ونسبة الكولسترول بالدم، بالإضافة لأهمية التوقف عن التدخين وعدم الإفراط في تناول الأطعمة عالية الدهون.

 

واسعوا معرفتكم عن خفقان القلب من خلال الروابط التالية: 

 

علاجات سريعة للتخلص من خفقان القلب

هل تزايد ضربات القلب أثناء الحمل خطير؟

ما هو سبب دقات القلب السريعة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا