نصائح لعلاج التهاب المعدة

نصائح لعلاج التهاب المعدة

التهاب المعدة هو مصطلح يستخدم لوصف التهيج الناتج عن التهاب أو عدوى تصيب بطانة أو جدار المعدة، الأمر الذي يؤدي إلى نتائج مثل سوء الهضم، وعدم الراحة، والغازات والتقرحات أحياناً. ويشمل علاج التهاب المعدة التقليدي الأدوية والوصفات الطبيّة باهظة الثمن التي يمكن أن تتسبب بآثار جانبيّة غير مرغوب فيها. لكن ثمّة علاجات آمنة وطبيعيّة وبعض النصائح التي قد تفيدكم أكثر، نعرفكم إليها في مقال اليوم من صحّتي. 

 

- مزج معلقة شاي من الزنجبيل الطازج وأخرى من البطاطس في خلاط، وشرب هذا العصير قبل ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة من وجبات الطعام، ما يساعد في تهدئة آلام المعدة وزيادة عملية الهضم وتخفيف أعراض التهاب المعدة التي تحدث في كثير من الأحيان بعد وجبات الطعام.

 

- شرب جوز الهند يساعد في علاج التهاب المعدة. كما يمكن مضغ جوز الهند الطازج على مدار اليوم، بالإضافة إلى أن حليب جوز الهند مفيد جداً ويمكنه تهدئة أعراض التهاب المعدة في غضون ساعة أو ساعتين من شربه.

 

- يجب الإبتعاد عن منتجات الألبان إلى حين انتهاء علاج التهاب المعدة.

 

- شرب المياه يساعد في علاج التهاب المعدة ويفضل شرب ثمانية أكواب كبيرة من الماء يوميا.

 

- يساعد عرق السوس على التئام القناة الهضمية ويمكن مضغه قبل وجبات الطعام بـ٣٠ دقيقة. 

 

- إذا كان هناك شعور بالألم في البطن أو الانتفاخ أو القيء والغثيان ينصح بتناول الخرشوف.

 

- يعتبر الزنجبيل واحد من أفضل الأعشاب لعلاج التهاب المعدة لأنه يساعد في علاج أمراض كثيرة بما في ذلك عسر الهضم والغاز، وويقلل من الإلتهاب، والبطانات المتقرحة. الزنجبيل مضاد للالتهابات ومضاد للجراثيم، كما يقلّل من الغثيان ويحفز عملية الهضم وهو مضاد حيوي طبيعي.

 

- يحتوي النعناع على الزيوت الطيارة مثل المنثول التي تعالج عسر الهضم والتهاب المعدة وقرحة المعدة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا