نقص كريات الدم البيضاء حالة طبيّة قد تواجهكم ... فكيف يمكن علاجها؟

(0)
01-08-2018
نقص كريات الدم البيضاء حالة طبيّة قد تواجهكم ... فكيف يمكن علاجها؟

ظاهرة نقص كريات الدم البيضاء هي مشكلة صحيّة شائعة تصيب عدد كبير من الأشخاص، وهي تحدث نتيجة قلّة خلايا الدم البيضاء الموجودة في جسم الإنسان، ما يعرّض المصاب الى نقص حاد وشديد في الدم ويؤدي الى الإصابة بالتالي بالإنيميا التي تترافق مع خلل في جهاز المناعة، ليصبح الجسم عرضة للإصابة بأي مرض لعدم وجودة المناعة الكافية لمقاومته.

 

كيف يمكن علاج نقص كريات الدم البيضاء؟

 

لعلاج الإصابة بنقص كريات الدم البيضاء يجب إعتماد العديد من الخطوات الفعّالة ومنها:

 

أولاً: الإهتمام بالحصول على ساعات كافية من النوم وذلك بما لا يقلّ عن ثماني ساعات يومياً، وذلك لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة للجسم وبالتالي زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء في الجسم.

 

ثانياً: من الممكن اللجوء الى الإستشارة الطبيّة اللازمة للحصول على أنواع معينة من الفيتامينات المهمة وتناول الأدوية الخاصة التي تحتوي على السّتيرويدات والتي تساعد على زيادة نسبة خلايا الدم البيضاء في الجسم من خلال تنشيط عمل النخاع العظمي في الجسم.

 

ثالثاً: إن التغذية الصحية والمتوازنة هي من أفضل الطرق التي تساهم في علاج النقص في كريات الدم البيضاء، ومن أنواع المأكولات التي يجب عدم الإغفال عنها:

- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين C وH، حيث أن الفيتامين C له دور أساسي في زيادة عدد كريام الدم البيضاء. أما بالنسبة الى الفيتامين H فهو يعزز من إنتاج الخلايا القاتلة الطبيعية وتدمير الجراثيم والخلايا السرطانية، ومن هذه الأطعمة النباتات الورقيّة الداكنة، والزيوت النباتيّة، والبقوليّات، والمكسِّرات، واللحوم، والأسماك والحليب.

- الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين A مثل الجزر، واللحوم، وكبد الحيوانات، وزيت كبد السمك والزبدة.

- العسل هو من العناصر الضرورية والفعّالة التي تساعد النخاع العظمي على إنتاج المزيد من كريات الدَّم البيضاء.

- الحصول على الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك مثل الحمضيّات والسبانخ، والفاصوليا، والتي تساهم في زيادة عدد خلايا الدم.

- شرب الشاي الأخضر الذي يزيد من مناعة الجسم.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن نقص كريات الدم البيضاء:

 

تنبهوا الى هذه الاعراض التي تشير الى اضطرابات في خلايا الدم البيضاء!

ما الذي يؤدي الى نقص كريات الدم البيضاء؟

إحذروا نقص كريات الدم البيضاء... فهذا ما يحدث في جسمكم!

مقالات مماثلة