هذا ما يجب أن تعرفوه حول علاج احتكاك الركبة

هذا ما يجب أن تعرفوه حول علاج احتكاك الركبة

يعاني الكثير من الرياضيين أو حتى الأشخاص العاديين من ألم احتكاك الركبة لعدة أسباب، وإن كان أحد ما يبحث عن الحل فهو اليوم موجود في هذا المقال من موقع صحتي حول علاج احتكاك الركبة. 

 

- العلاج الأولي لاحتكاك الركبة يفضّل أن يكون العلاج الفيزيائي عبر إجراء تمارين رياضية معيّنة من أجل شد الركاب وتقويتها كما شد العضلات المحيطة بها وهذه التمارين يجريها المعالج الفيزيائي أو الطبيب المختص بهذه الحالات. بحال احتكاك الركبة قد يطلب الطبيب من المصاب توقيف أي نشاط رياضي يقوم بها كمثل الركض.

 

- الكمادات الساخنة أو الباردة مفيدة في هذه الحالة لأنها تسهّل حركة المفاصل المتصلبة وإن كان الألم يترافق مع التورم في المكان من الممكن استخدام كمادات الثلج للتخفيف منه كل ربع ساعة.

 

- الوزن الزائد هو السبب الرئيسي في احتكاك الركبة لذلك يوصي الطبيب بضرورة تخفيض الوزن للتخلص من الضغط الزائد من الجسم على الركبتين.

 

- لا يمكن أن نبتعد كثيراً عن ذكر المسكنات ومضادات الإلتهاب التي تكون ضرورية في مثل هذه الحالات من أجل علاج احتكاك الركبة. تعمل الأدوية على التخلص من الورم والألم في مكان الركبة. 

 

- الحقن بالإبر مفيد في علاج احتكاك الركبة للتخفيف من الورم الموجود فيها وتخليص الشخص من تصلب المفاصل وتسكين الألم لديه وتسهيل حركة السير بعد تليين العضلات بشكل مباشر.

 

- في حالات علاج احتكاك الركبة يصف الطبيب الأحذية العلاجية المختصة بهكذا حالات من أجل انتعالها للتخفيف من الضغط على الركبتين مع توصية المريض باستخدام العكاز للتخفيف من الضغط على الركبتين.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الام الركبة عبر موقع صحتي:

 

إليكم العلاج الجذري لآلام احتكاك الركبة!

5 تمارين كفيلة بتقوية الركب لتشعروا بالنشاط مجدداً!

ما هو العلاج الفعال لاحتكاك الركبة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة