هذه الأقمشة إيّاكم ان ترتدوها في فصل الصيف... والسبب؟

هذه الأقمشة إيّاكم ان ترتدوها في فصل الصيف... والسبب؟

في فصل الصيف يتأثر الجسم بإرتفاع معدلات درجات الحرارة في الجوّ ما يفرض عليكم العمل على خفضها من خلال ارتداء الملابس المناسبة التي تسمح بدخول الهواء. لذلك ومن خلال هذا الموضوع سوف نطلعكم على أبرز الأقمشة التي يجب أن تتفادوها هذا الصيف والتي سوف تؤدي إلى التعرّق الزائد ورفع درجة حرارة الجسم.

 

أقمشة لا يجب ارتدائها في الصيف

 

البوليستر

 

إن البوليستر هو من أسوأ انواع الأقمشة التي يمكن ارتدائها في الصيف على الإطلاق. إن البوليستر موجودٌ في معظم قطع الملابس مثل الفساتين، القمصان وغيرها وهذا النوع من الأقمشة يمكن ان يحوّل جسمكم إلى بركاً متفرّقة من العرق وفي غضون ثانيتين فقط. إن البوليستر معروفٌ بأنه مقاوماً للماء ولن يمتصّ التعرّق أبداً وهو يعمل على رفع درجة حرارة الجسم خصوصاً في فصل الصيف.

 

رايون / فسكوزي

 

رايون، المعروف أيضا باسم فسكوزي،  هو من انواع الأقمشة التي يجب تجنّب إرتدائها في الصيف. فالفسكوزي مصنوعٌ من الحرير الصناعي الذي لا يمتصّ الرطوبة ويرفع من حرارة الجسم في فصل الصيف.

 

النايلون

 

إن النايلون يدخل العديد من قطع الملابس وقد يسبب الطفح الجبدي بحال تمّ ارتداؤه في فصل الصيف. فالنايلون يتميّز بالأنسجة الصناعية 100% وهو يستخدم في أكثر الأحيان عند صناعة الجوارب ما يؤدي إلى تعرّق القدمين الزائد وانبعاث الرائحة الكريهة منهما في فصل الصيف. وبما أن النايلون من الأقمشة المقاومة للماء، فيتمّ استخدامه على الأغلب لصناعة ملابس السباحة.

 

أقمشة يمكن ارتدائها في فصل الصيف

 

الكتان

 

يعتبر الكتان من أفض الأقمشة التي يمكنكم إرتدائها في فصل الصيف خصوصاً أنه خفيف ويمتصّ الرطوبة التي يسببها التعرّق بسرعة. ولكن اكثر ما يزعج في الكتان هو انمه سريع التجعّد عند الجلوس.

 

القطن

 

إن القطن معروفٌ بقدرته على امتصاص التعرّق والسماح للهواء بالدخول إلى الجسم ويتحمّل الغسيل المتكرّر.

 

الحرير الطبيعي

 

هناك انواع عديدة من الحرير الطبيعي مثل الشيفون والكريب وهو من انواع الألياف الطبيعية الذي يتميّز بقدرة كبيرة على إمتصاص الرطوبة وبخفض درجات الحرارية العالية.

 

لقراءة المزيد عن الوقاية في فصل الصيف اضغطوا على الروابط التالية:

 

تَعرَّف على أسوأ أنواع الأكل في الصيف

احذروا الامراض الجرثومية في الصيف!

مع اقتراب الصيف... كيف تتخلّص من جفاف البشرة؟

 

‪ما رأيك ؟