هذه المؤشرات تدل الى وجود زلال في البول

هذه المؤشرات تدل الى وجود زلال في البول

الزلال مادة توجد في اللعاب والسائل اللمفاوي في الدم وتوجد أيضاً في مناطق أخرى من الجسم. وينتج مرض الزلال نتيجة زيادة نسبة الزلال الموجودة في الجسم كالدم والبول عند ارتفاع مادة البروتين، فما هي أسبابه؟ وما هو علاجه؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أعراض الإصابة بزلال البول

 

تكون أعراض الاصابة بزلال البول بشكل رئيسي هي الإنتفاخات الناتجة عن حدوث استسقاء في الأنسجة. حيث ينتج هذا بسبب الخلل الحاصل في الضغط الجِرْمِيّ بسبب قلة نسبة الزلال في الدم وبالتالي خلل في الضغط النضحي (الإسموزي)، وبالتالي انتقال السوائل من الدم إلى الأنسجة. وتتركز أماكن الإنتفاخ في الوجه وتحت العينين وفي القدمين. ومن الأعراض الأخرى: زيادة الوزن وفقدان الشهية وارتفاع ضغط الدم ونقص كمية البول، إضافة الى الشعور بالتعب بشكل عام والإرهاق وعدم القدرة على بذل المجهود للقيام بالوظائف اليومية البسيطة، وفي بعض الأحيان قد يصاحب البول نزول خيوط من الدم.

 

أسباب الإصابة بزلال البول

 

هناك أسباب عديدة قد تؤدي الى الاصابة بزلال البول منها:

 

- الإصابة المزمنة بالتهابات الكبد

- الإصابة بمرض السكر

- الإصابة بمرض الذئبة الحمراء

- العوامل الوراثية التي تسبب زلال البول

- الإصابة بفيروس الكبد الوبائي ب، ج

- تناول بعض العقاقير الخاصة بمرض الروماتيزم

- حدوث اضطرابات في الجهاز المناعي وهذه الحالة نادرة الحدوث

- ارتفاع مستوى ضغط الدم عن المستوى الطبيعي

 

العلاج المتبع للتخلص من مشكلة زلال البول

 

-  التوقّف عن تناول أدوية الورماتيزم التي تسبب زلال البول في حال دعت الحاجة إلى ذلك وإذا كان ذلك لا يسبب الضرر علاج مرض الذئبة الحمراء إذا كان هو المسبب لمرض زلال البول لأنه عند علاج الذئبة الحمراء والتخلص منه يتم العلاج من زلال البول والتخلص منه.

 

- تناول بعض الأدوية التي تعمل على التخلص من التهابات الكبد بأنواعها وذلك تحت إشراف الطبيب ويمكن إستخدام الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون وأدوية الضغط التي تعمل على تخفيض مستوى الضغط في الجسم وتناول أدوية خفض المناعة.

 

- أخذ العلاجات المعالجة لمرض السكر إذا كان هو السبب في الإصابة بزلال البول.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل البول من خلال هذه الروابط:

 

طرق طبيعية تساعدكم على علاج حصر البول

ما هي أسباب سلس البول؟

اسباب متعددة توصلكِ الى مشكلة حرقة البول!

‪ما رأيك ؟
من انوثة