هذه هي أسرع 5 طرق للتغلّب على الحرّ الشديد

(0)
09-07-2018
أسرع 5 طرق للتغلّب على الحرّ الشديد !

يعتبر ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف من أكثر الأمور إزعاجاً والتي بحال زادت عن حدّها، قد تؤثّر بشكلٍ مباشر على الصحة. لذلك وللتعرف على طرق التغلب على حرارة الجو الخانقة، لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

كيفية التغلب على حرارة الجو الخانقة

 

التخفيف من الملابس

 

يعتبر تخفيف الملابس التي ترتدونها خلال الحرارة الخانقة من الأمور الأكثر أهمية. أي أنه كلّما زادت قطع الملابس، ارتفعت بالمقابل حرارة جسمكم وشعرتم بالمزيد من الحرّ. من هنا لا بدّ أن تحرصوا على خفض عدد الملابس واختيار تلك الرقيقة والفضفاضة بالإضافة إلى الابتعاد كلياً عن الملابس الداكنة اللون وتلك غير القطنية.

 

شرب الكثير من الماء

 

إن الماء تعمل على ترطيب الجسم وخفض درجة حرارته الداخلية في ظلّ الحرّ. لذلك وعتد ارتفاع درجة حرارة الجوّ، عليكم أن تشربوا 8 إلى 10 أكواب من الماء الباردة وإذا كنتم لا تحبّون طعمها، بإمكانكم إضافة شرائح الليمون والخيار وأوراق النعناع إلى الماء ما يساعدكم على التخلّص من السموم المتراكمة في جسمكم في الوقت نفسه.

 

كمادات الماء الباردة

 

ومن الحلول السريعة التي تساعد في التغلّب على حرارة الجوّ الخانقة هي وضع كمادات من الماء الباردة على النبض. إن هذه الطريقة كفيلة بخفض درجات حرارة الجسم بشكل فعّال ما يساعدكم في التخلّص من الشعور بالحرّ الشديد.

 

الحمام البارد

 

يساعد أخذ حمام بارد في أيّ وقتٍ من اليوم وخصوصاً قبل النوم في التغلّب على حرارة الجوّ الخانقة. إن الماء الباردة تعمل على خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة كما وتقلّل من إفرازات الغدد العرقية.

 

بعض الأطعمة

 

تساعد الأطعمة التي تحتوي على مادة الكاروتين في خفض درجة حرارة الجسم بسرعة في ظلّ الحرّ الشديد. فهذه المادة الموجودة في الأطعمة مثل البطيخ، الشمام، السبانخ، الفلفل، الكرنب، المشمش والطماطم يتمّ تحويلها من قبل الجسم إلى الفيتامين A الذي يخفض حرارة الجسم.  

 

لقراءة المزيد عن حرارة فصل الصيف إضغطوا على الروابط التالية:

 

حرارة الصيف مضرة ببشرتكم... إحذروها!

هكذا تحمون أنفسكم من أمراض الصيف المزعجة!

اتبعي هذه الخطوات لحماية شعرك خلال فصل الصيف

 

مقالات مماثلة