هل يجب ان نقلق من ارتفاع انزيمات الكبد؟

هل يجب ان نقلق من ارتفاع انزيمات الكبد؟

تتنوع اسباب ارتفاع انزيمات الكبد الى العلاج المطروح لها والأعراض التي قد تنجم عنها واليك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اسباب ارتفاع انزيمات الكبد.

 

اسباب ارتفاع انزيمات الكبد

 

من الأسباب المتعددة التي تقود الى ارتفاع انزيمات الكبد نذكر لكم اليوم السمنة المفرطة لأن زيادة الوزن الكبيرة تؤثر بشكل سلبي على عمل الكبد. من ناحية أخرى يمكننا ان نتحدث عن العوامل الوراثية لأن المرض ينتقل وراثياً. لا ننسى بأن المشروبات الغازيةهي سموم تدخل الى الكبد فتحاشوها لأنها من اسباب ارتفاع انزيمات الكبد.

 

مريضض السكري معرض لارتفاع انزيمات الكبد بحال تواجد أي خلل بالانسولين لديه. نذكر كذلك أن من اسباب ارتفاع انزيمات الكبد هو تناول الأدوية المخصصة للكولسترول والأدوية المخصصة لتسكين الألم وأدوية الروزاتيزم وأدوية المفاصل. إن الإصابة ببعض الأمراض كالتهاب الكبد والبنكرياس، والمرارة والتهاب الكلى هي من اسباب ارتفاع انزيمات الكبد.

 

أعراض ارتفاع انزيمات الكبد

 

مع ارتفاع انزيمات الكبد يصبح لون بشرة المصاب بالمرض شاحبة ويتغير لون بياض العينين الى اللون الأصفر، والبراز يصبح باللون الداكن. يعاني المريض من نزيف معوي وانخفاض ملحوظ بدرجة الحرارة مع انخفاض في الوزن من دون اي تعمد لذلك. 

 

علاج ارتفاع انزيمات الكبد

 

بحال الشعور بأي عارض مما ذكر يتوجب على المريض مراجعة الطبيب من دون أي تلكؤ وعليه الامتناع عن تناول أي دواء لم يتم وصفه له من قبل طبيبه. من الممكن أن يكون أي نشاط بدني يقوم به المريض سلبياً على وضعه لذلك عليه أن يوقفه إلا رياضة المشي لأنها تنشط الدورة الدموية من دون أن تضر بأن ناحية أخرى من الجسم.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الكبد من خلال موقع صحتي: 

 

هل يشكل تليف الكبد خطراً على الصحة؟

ما هي اعراض الكبد الوبائي؟

تنبهوا الى اعراض تليف الكبد!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟