وصفات منزلية تعالج التهاب الحلق

وصفات منزلية تعالج التهاب الحلق

من المفيد علاج احتقان الحلق بوصفات منزلية تغنيكم عن الأدوية والمضادات الحيوية لذلك جربوا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أهم الوصفات التي تعنى بذلك وتخلصوا بسرعة من احتقان الحلق. 

 

الغرغرة بالمياه المالحة

 

تعد الخلايا المخاطية المتورمة للحلق من أول الأسباب التي تقف وراء التهاب الحلق من هنا يلعب الملح مع المياه الدافئة دوراً أساسياً في علاج هذا الأمر فيكفي أن يستخدم الشخص كوباً من الماء الدافئ مع نصف ملعقة صغيرة من الملح ويغرغر بها 3 مرات في اليوم من دون ابتلاع الماء طبعاً ومن ثم يقوم ببصق الماء مباشرة.

 

تناول العسل

 

من المهم أن نذكر بأن العسل هو من أهم العلاجات التي تعطى لاحتقان الحلق ولعلاج الحلق يستخدم العسل مع الماء حيث أنه يحتوي على عدة خصائص مضادة للبكتيريا وقدرة على استخراج الماء من الأنسجة الملتهبة. يكفي إضافة العسل الى كوب من الماء الساخن وتناوله على عدة مرات في اليوم من أجل تخفيف الألم وتهدئته.

 

حلوى الخطمي

 

هذه الحلى هي عدو فعال للسعال واحتقان الحلق. تستخدم في هذه الوصفة جذور الخطمي الجافة مضافة الى كوب مغلي وتنقع به لحوالي النصف ساعة. ينصح بتناول ثلاثة أكوب منها في اليوم.

 

خل التفاح

 

خل التفاح هو من أفضل العلاجات للتغلب على احتقان الحلق فالغرغرة به تهدئ الإلتهاب وتعمل على قتل البكتيريا الناشئة منه ولعمل الوصفة يجب وضع نصف كوب من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من الملح في الماء الدافئ والغرغرة به عدة مرات في اليوم.

 

الثوم

 

الثوم هو مضاد حيوي قاتل للبكتيريا ومفيد لكل أنواع الإلتهابات، ولاستخدامه في المعالجة يجب قطع فص من الثوم ووضع كل قطعة في خد وامتصاص العصارة منه ويمكن ايضاً سحق الفصوص بالأسنان للحصول على مزيد من العصارة.

 

الليمون 

 

غنى الليمون بالفيتامين سي بجعله مهماً في معالجة احتقان الحلق. ينصح بمص الليمون أو الغرغرة بالعصير والماء الدافئ ويمكن ايضاً تجربة الليمون مع العسل من خلال عصر نصف ليمونة مع ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ وتناوله بالتدريج. 

 

الشاي بالزنجبيل

 

يمكن استخدام هذه الوصفة لتخفيف التهاب الحلق، ولتحضير هذه الوصفة يجب أخذ ما يعادل ملعقة صغيرة من جذور الزنجبيل بعد تقشيره ووضعها في كوب من الماء الدافئ مع ملعقة شاي صغيرة وتركه ينقع بها لمدة ربع ساعة ومن ثم تناوله وهو دافئ. 

 

اقرأوا المزيد عن علاجات التهابات الحلق من خلال موقع صحتي:

 

هذه الطرق المنزلية تساعدكم في معالجة إلتهاب الحلق!

وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق

وصفات طبيعية مفيدة في علاج التهاب الحلق

‪ما رأيك ؟