3 أمراض تنتقل من خلال الغذاء... إحذري منها!

3 أمراض تنتقل من خلال الغذاء... إحذري منها!

بعض الامراض التي يعاني منها الاشخاص تنتج عن الاطعمة المختلفة التي يتناولها، وفي هذا الاطار، قد يعرض حياته للخطر في حال عدم تدارك مخاطرها. لذا اليك في هذا المقال من صحتي ابرز الامراض المنتقلة عن طريقة التغذية، كي تكوني على اطلاع كاف حيال هذا الامر الذي يمكن ان يصيب العديد من الاشخاص. 

 

بكتيريا الليستريا المستوحدة

 

هذا النوع من الامراض غالباً ما يظهر نتيجة تناول اللحوم النيئة بكثرة، ومن اللحوم التي لا يتم طهيها بشكل صحيح ومناسب. كما وأن من ابرز مسببات هذا المرض هي الحليب غير المبستر، أو الجبنة اللينة المطبوخة التي تحوي على هذه البكتيريا التي تعرض صحة الانسان للخطر. 

 

السالمونيلا

 

ينجم هذا المرض ايضاً عن طريق اللحوم النيئة وغير المطهية بشكل صحيح ومناسب، كما وأن بعض اصناف الدواجن يمكن أن تكون السبب الرئيس لاصابة الانسان بهذه البكتيريا المرضية، الى جانب بعض اصناف الالبان والاجبان التي يتم تعليبها وتوضيبها بطريقة غير ملائمة. ولا ننسى ان نذكر أن الاطعمة البحرية هي ايضاً من المسببات لاصابة الانسان بالسالمونيلا، الى جانب انها تصيب الاشخاص الذين يتناولون البيض بشكل مستمر. 

 

بكتيريا سي البوتولينوم (Clostridium Botulinum)

 

هذه البكتيريا الموجودة بكثرة في الاطعمة المعلبة تعرض صحة الانسان للخطر وتجعله في حالة غير سليمة، خصوصاً وانها تصيب الامعاء الى حد كبير. لذا فإن الاشخاص الذين يكثرون من تناول المعلبات هم اكثر عرضة للاصابة بهذا المرض، الى جانب الاشخاص الذين يتناولون الاسماك المدخنة والمملحة، فهي يمكن أن تصيبهم بهذا المرض. لذا على الاشخاص توخي الحذر من تناول هذه الماكولات لتفادي الاصابة بهذا المرض.

 

اقرأوا المزيد عن الامراض الغذائية من خلال موقع صحتي:

 

كيف تنتقل الأمراض الفيروسية من خلال الغذاء؟

ما هي اهمية الصوديوم في الغذاء؟

كل المعلومات عن الحساسية الغذائية مع اخصائية التغذية راشيل قسطنطين

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟