4 أمراض مسؤولة عن شعوركم بالتعب والإرهاق!

4 أمراض مسؤولة عن شعوركم بالتعب والإرهاق!

غالباً ما نشعر بالتعب والإرهاق نتيجة بعض الجهود الكبيرة التي نبذلها في أيامنا العادية وفي مجالاتنا المهنية، في هذه الحالة، يكون التعب طبيعياً. ولكن يمكن لبعض حالات الإرهاق أن تنجم عن أمراضٍ صامتة لا يدركها الجميع. لذا، إخترنا أن نطلعكم في هذا الموضوع من صحتي على أبرز أمراض تؤدّي إلى الشعور بالتعب والإرهاق. 

 

داء السكري

 

من الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق بشكلٍ مستمرّ، نذكر داء السكرّي الذي يؤثّر على الكثير من الوظائف في الجسم، ما ينعكس سلباً على معدّل الغلوكوز في الجسم ما يؤدّي إلى التعب والإرهاق باستمرار. 

 

فقر الدم 

 

أيضاً من الامراض التي تؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق باستمرار نلفت إلى فقر الدم الذي ينجم غالباً عن عدم الحصول على الغذاء السليم والكامل الذي يوفّر العناصر الأساسية للجسم، في هذه الحالة، يعاني المرء من نقص في العديد من المعادن والفيتامينات والسعرات الحرارية، ما يجعله في حالة من الخمول المستمر. كما وأن فقر الدم يجعل الجسم يعاني من نقص في كمية الأوكسجين الكافية لكل الأعضاء، ما يسبّب ضعفاً في الحركة، وبالتالي الشعور بالتعب والإرهاق. 

 

خللٌ في الغدة الدرقية

 

حين تعاني الغدة الدرقية من الخلل الوظيفيّ فهي بالتالي تعتبر من الأمراض التي تسبّب التعب والإرهاق بشكلٍ مستمرّ. وفي هذه الحالة لا بدّ من الأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض التنبّه إلى إجراء الفحوصات الطبيّة اللازمة للغدة الدرقية، كونها من الأمراض الصامتة التي لا تترافق مع الآلام والأوجاع. والجدير بالذكر أن الغدة الدرقية هي المسؤولة عن عملية الأيض في الجسم وإمداده بالطاقة الضرورية للشعور بالنشاط، وإصابتها بأي خلل تعني تقليل هذا النشاط للجسموالشعور بالخمول والتعب. 

 

متلازمة التعب المزمن

 

هذا المرض الشائع جداً ولكن المجهول نسبياً هو المسؤول عن الشعور بالتعب والإرهاق باستمرار حيث إن الكثير من الأشخاص لا يدركون إصابتهم بهذا الداء، لكن أعراضها تظهر على شكل آلام في مختلف عضلات الجسم لفترة طويلة، حيث يصبح من الصعب على المرء القيام بالعديد من الأنشطة اليومية، وينتابه التعب والخمول باستمرار.

 

يقدّم لكم موقع صحتي نصائح عديدة للتخلص من الارهاق:

 

أعراض الإرهاق كثيرة... فهل تعانون من أي منها؟

تحاشوا هذه العادات لتتغلبوا على الإرهاق

التخفيف من الإرهاق... لحياة زوجية سعيدة

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا