4 نصائح تسّهل عليكم ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان!

4 نصائح تسّهل عليكم ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان!

غالباً ما يمنتع البعض عن ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان المبارك نظراً لكثرة العلاقات العائلية والاجتماعية المميزة حيث تكثر السهرات والجلسات المسائية حول موائد الطعام، ما يؤثر على أسلوب الحياة العادي وخاصة على الاشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم.

 

ولممارسة الرياضة خلال شهر رمضان نصائح أساسية نقدمها عبر صحتي، وذلك بهدف ممارسة الرياضة براحة تامة رغم الصوم لفترات طويلة:

 

لا تتوقفوا عن ممارسة الرياضة في شهر رمضان 

 

من الضروري عدم ايقاف ممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان، وذلك ليحافظ جسمك على كتلة العضلات، حيث أنه عند التوقف عن ممارسة الرياضة سيتم بناء العضلات بشكل بطيء جداً مرة أخرى ما قد يسبب ترهل الجلد. وبالمواظبة على ممارسة الرياضة يمكن الحفاظ على ما لديك من عضلات ومنع فقدانها.

 

شرب كميات كافية من المياه

 

إن تناول كميات كبيرة من المياه موزعة على الوقت بين وجبتي الفطور والسحور أمر ضروري لمساعدة الجسم في الحصول على كميات المياه التي يحتاجها دون الشعور بالعطش الشديد رغم ممارسة التمارين الرياضية.

 

إعتماد التمارين الرياضية الخفيفة

 

يمكن استبدال التمارين القاسية بالتمارين البسيطة في حالة ممارسة التمارين الرياضية قبل وجبة الفطور، وإعتماد التمارين التي تنشط الجسم دون إرهاق والشعور بالتعب.

 

وقت التمارين المثالي خلال رمضان

 

يمكن ممارسة التمارين الرياضية اليومية قبل موعد الفطور مباشرة في حالة رغبتك في ممارسة التمارين الرياضية قبل الفطور لتجنب الشعور بالجوع أو العطش لفترة طويلة قبل الفطور، كما يمكن ممارسة التمارين الرياضية بعد الانتهاء من الفطور بساعتين للاستمتاع بتمرين خالٍ من التعب والعطشوإن أسوأ فترات ممارسة الرياضة في رمضان تكون بعد الإفطار مباشرة أو بعد الإفطار بفترة قصيرة حيث يكون معظم الدم والغذاء والاكسجين متجهًا إلى المعدة والجهاز الهضمي لإتمام عملية الهضم، وبالتالي لا يكون هناك أي استفادة مباشرة من تلك التمارين الرياضية.

 

اقرأوا المزيد عن انقاص الوزن خلال شهر رمضان عبر موقع صحتي:

 

هل تصحّ الرياضة خلال رمضان؟

تقيدوا بهذه النصائح لممارسة الرياضة في رمضان

أخصائية التغذية ريان زغيب تساعدكم في التخلّص من الوزن الزائد بعد رمضان

‪ما رأيك ؟
من انوثة